جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

آبل تطور مادة لاستقبال ترددات الاتصالات بالهواتف ذات الهياكل المعدنية ..

طورت آبل مادة تتيح لها تصنيع هواتف من هياكل معدنية بالكامل دون التأثير على جودة استقبال تلك الأجهزة للإشارات والترددات اللاسلكية من شبكات الاتصالات.

وكانت آبل تحتاج إلى صنع فراغات من البلاستيك في الهياكل المعدنية لعدد من هواتفها، مثل آيفون 6، وآيفون 6 بلس، وآيفون 5 إس، لتسمح بالإشارات اللاسلكية للوصول إلى الهوائي الخاص بتلك الأجهزة.

وقالت آبل في براءة الاختراع، التي حصلت على حقوقها من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، أن المادة المعدنية التي طورتها تتمتع بأنها شفافة وتسمح بمرور الإشارات اللاسكلية إلى الهوائي.

وأضافت الشركة أن تلك المادة يمكن استخدامها مع الهياكل المعدنية دون أن يظهر أي اختلال بالشكل الخارجي في هياكل هواتفها أو أي من أجهزتها التي يدمج بها هوائي لالتقاط ترددات شبكات الاتصالات.

وأشارت آبل إلى أن تلك المادة ستساعدها كذلك على صناعة أجهزة من هياكل معدنية بالكامل، وعدم الحاجة لاستخدام أي مواد بلاستيكية أو زجاجية في تلك الهياكل من أجل تحسين استقبال إشارات شبكات الاتصالات.

وكانت سامسونج، أحد أبرز منافسي آبل في مجال صناعة الأجهزة الذكية، قد تخلت عن تزويد هاتفيها جالكسي إس 6 وجالكسي إس 6 إيدج بهياكل معدنية بالكامل خوفا من مشاكل ضعف إشارات الاتصالات، لتعتمد تصميمها بهيكل من المعدن والزجاج المضاد للصدمات.

هذا، وينتظر أن تكشف آبل عن هاتفها الذكي الجديد في سلسلة آيفون، خلال شهر سبتمبر المقبل، وكانت تقارير قد أشارت إلى اعتمادها في صناعته على شرائح الألمونيوم عالية الجودة المستخدمة في صناعة الطائرات.

يذكر أن آبل لم تكشف في براءة الاختراع أي معلومات عن إمكانية استخدام المادة الجديدة في أي من أجهزتها التي ستطلقها مستقبلا، إلا أن تلك المادة قد تساعد الشركة في التخلي عن البلاستيك تماما عند صناعة أجهزتها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.