جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جوجل تحدث خدمة “جهات الاتصال” Contacts الخاصة بها

أعلنت شركة جوجل عن تحديثٍ جديد وضخم لخدمة “جهات الاتصال” Contacts الخاصة بها؛ والتي تقدمها ضمن خدمات حساب جوجل، ويجلب التحديث تصميمًا جديدًا بواجهات “ماتيريال ديزاين” Material Design التي تعتمد عليها الشركة مؤخرًا.

ويُقدم التصميم الجديد أسلوبًا أسهل لتتبّع تفاصيل الأشخاص، بالإضافة إلى دمج مواعيد التقويم ورسائل البريد الإلكتروني ضمن البطاقات الخاصة بكل شخص، بحيث يمكن مشاهدة الرسائل والمواعيد الخاصة بأي شخص ضمن قائمة “جهات الاتصال” بشكلٍ مباشر.

ويجلب التحديث أيضًا ميزة “العثور على المتكرر” Find Duplicates، والتي تجعل إمكانية تنظيف جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم من الحسابات المتكررة أمر سهل جدًا، بالإضافة إلى قيام الخدمة بجلب المعلومات الخاصة بالمستخدم بشكلٍ تلقائي، من حساب جوجل، إلى المسمّى الوظيفي، بالإضافة إلى الصورة وعناوين البريد الإلكتروني.

ويأتي التحديث الجديد أيضًا بميزات على خيار إضافة جهة اتصال جديدة، بحيث تقوم الخدمة بشكلٍ تلقائي بجلب المعلومات المتوفرة، مما يُساعد المستخدم في ملء البيانات الشخصية لجهة الاتصال قدر الإمكان.

وتتوفّر النسخة الجديدة من خدمة “جهات الاتصال” ابتداءً من اليوم بشكلٍ تجريبي لمستخدمي بريد جيميل في صفحة مخصصة لذلك (contacts.google.com/preview)، فيما تقول الشركة إن مستخدمي Google Apps بحاجة إلى الانتظار بعض الوقت لكي تُتاح لهم الخدمة، فهي تعمل على توفيرها لهم في وقتٍ لم تحدده بعد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.