جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فوز كبير للمرأة في مؤتمر المرأة الأول للعلوم 2015

إختتمت فعاليات مؤتمر وتوزيع جوائز المرأة الأول للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للعام 2015 حيث شهد المؤتمر مشاركات فعالة وكلمات من قبل خبيرات قدِمن من كافة أنحاء العالم، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات المهمة، وتلاها حفل عشاء ضخم تم خلاله توزيع الجوائز الذي حضره حشد من المدعويين.

هذا وقد كان افتتاح المؤتمر تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم ين جمعة آل مكتوم، من تنظيم وإشراف مؤسسة ميرا كاول، حيث شارك في المؤتمر 17 متحدثة من مختلف أنحاء العالم، اللواتي بحثن في مختلف المواضيع لتحفيز مشاركة أكثر من 200 من الموفدات والعمل على دعم المشاريع الناشئة.

وقد استمر المؤتمر بالانعقاد على مدى يومين، واختتم بحفل عشاء ضخم تم خلاله توزيع جوائز مؤتمر المرأة الأول للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقد تم اختيار الفائزات على أساس الأداء المتميز ومساهمتهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك من بين أكثر من 50 مرشحة من شمال الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الشرق الأوسط وأفريقيا والصين والإمارات العربية المتحدة، وقد تم انتقاء 30 مرشحة من ضمنها، هذا وقد أجريت عملية الاختيار ودراسة طلبات الترشيح من قبل هيئة مكونة من ثمانية أعضاء خبراء ومحايدين.

هذا وقد نالت شريفة هادي، مديرة إدارة مجموعة المشاريع والتوزيع في الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط وأفريقيا في “الإمارات هيوليت باكارد”، جائزة أفضل تنفيذية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أما لقب أفضل مستوى مشارك للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، فقد نالته مي أحمد أبوالكاس، الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لمركز تدريب نادي الهواة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد منح لقب أفضل مستوى متوسط للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لهدى شاكيري الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أبحاث التكنولوجيا المتطورة.

وقد نالت منى محمد نصر، نائب العميد في الكلية الدولية الكندية، والمقيمة في مصر، لقب أفضل مستوى متقدم للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

أما جائزة أفضل أعمال ناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فقد نالتها نيتي منوج شروف المديرة التنفيذية لمجموعة نيتي المحدودة المسؤولية والتي تتخذ من كينيا مقرا لها.

وتشجيعا من المؤتمر لبدء المشاريع الصغيرة، نالت يارا عبدالقادر الخاضر جائزة أفضل بداية للأعمال في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهي مقيمة في الأردن، والرئيسة التنفيذية لـ SA3ED.ME.

وقد نالت رومبيدزايي روزماري ملامبوجائزة أفضل مستشارة للتمكين والتيسير في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وهي المؤسسة لجمعية تعليم المرأة في زمبابوي، وقد ألهمت الحضور من خلال كلمتها.

هذا وقد ضمت لجنة التحكيم التي قامت باختيار الفائزين أسماء شهيرة في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حول العالم، بمن فيهم “انو أشاريا”، الرئيسة التنفيذية لشركة mapmygenome.in، وأرونابه داس شارما، رئيس بينيت كولمان والمحدودة، واشيش بنجابي، رئيس مجموعة جاكيس، وكلوديا غالبان، رئيسة “جمعية المهندسات” في وادي السليكون، وهيذر رامسي، المؤسسة المشاركة للتحالف النسائي لتبادل المعارف، وريك ليو، نائبة الرئيس في ناتيفيكس آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية،و رينوكا سينغ، الرئيسة والمديرة التنفيذية في rbs للتدريب والاستشارات، وسارة سولي أستاذة في جامعة ستانفورد كلية إدارة الأعمال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.