جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

“دروب بوكس” Dropbox، تسجلت أول مجموعة طلبات للكشف عن بيانات لمستخدميها من جهات حكومية خارج الولايات المتحدة الأمريكية

“دروب بوكس” #Dropbox ، تسجلت أول مجموعة طلبات للكشف عن بيانات لمستخدميها كشفت خدمة التخزين السحابي، “دروب بوكس” Dropbox، أنها سجلت أول مجموعة طلبات للكشف عن بيانات لمستخدميها من جهات حكومية خارج الولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وقالت “دروب بوكس” في تقرير الشفافية لها للفترة ما بين الأول من يوليو وحتى نهاية ديسمبر 2014 أنها تلقت 20 طلبا للكشف عن بيانات أو محتوى مملوك لمستخدميها من خارج الولايات المتحدة.

وتقدمت السلطات في كل من استراليا والبرازيل وفنلندا والهند ومالطا وإسبانيا بطلب واحد للكشف عن بيانات لمستخدمي الخدمة السحابية خلال تلك الفترة، فيما تقدمت إيطاليا والمملكة المتحدة بطلبين لكل منهما، بينما تقدمت فرنسا بخمسة طلبات ومثلها ألمانيا.

وأوضحت “دروب بوكس” أن لا يوجد أي حساب على خدمتها تأثر بتلك الطلبات الواردة من خارج أمريكا وذلك بعدم استجابتها لها، مؤكدة أنها مسؤولة عن إعلام أي مستخدم بطلب يأتي للكشف عن بياناته أو محتوياته حسابه كما مسؤولة عن حمايته بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه.

هذا، وبلغ إجمالي عدد طلبات سلطات تنفيذ القانون التي وجهت إلى “دروب بوكس” خلال النصف الثاني من العام الماضي 275 طلب، من بينهم 137 طلب بالبحث في محتوى حسابات خدمة التخزين السحابي.

وأشارت “دروب بوكس” إلى أن بعض الطلبات التي تلقتها من الجهات الحكومية تضمنت أكثر من حساب، حيث تجاوز عدد الحسابات المطلوب الكشف عن بيانات أو محتواها حاجز 1018 حسابا.

وأضافت الخدمة السحابية أن بعض الطلبات تضمنت كذلك رغبة رسمية بعدم إبلاغ المستخدمين عن وجود طلبات للكشف عن بياناتهم، وعددها 71 طلبا، وتم رفضها بناء على قواعد سياسة الخصوصية لديها.

وأضطرت “دروب بوكس” للاستجابة لعدد من الطلبات التي قدمت بشكل قانوني لتكشف ببعضها عن معلومات مثل إسم المستخدم والبريد الإلكتروني المسجل في الحساب وبالبعض الأخر عن الملفات المخزنة بالحساب، ولم تقدم الخدمة بيانات واضحة حول عدد الحسابات التي كشفت عن معلوماتها.

يذكر أن خدمة التخزين السحابي “دروب بوكس” تشير إلى أنها تملك ما يزيد عن 300 مليون مستخدم مما يزيد عن 200 دولة حول العالم، يقومون بحفظ مليار ملف يومياً على خوادمها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.