جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فضيحة حلا الكاتب تتصدر تويتر رغم عدم صحتها

تصدرت فضيحة حلا الكاتب محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي أهمها تويتر، رغم عدم صحتها ووضوح تزويرها وضوح الشمس في النهار.

تنتمي الشاعرة والمفكرة حلا الكاتب الى الشعراء القلائل الذين تنتمي قصائدهم الشعرية ومفرداتها الى الحس الجمالي في بعدها الفلسفي الانتقالي ذات الدلالة المعبرة باختصار عن مفاهيم فكرية وصراعات وجودية وغير وجودية، تتوزع فيها الحركة الادراكية القائمة بين ذات الشاعر ونصه الإبداعي.

فهي تسعى دائماً وقبل الفضيحة الى إشغال الفراغ الوجداني لذاته المعبرة بمراوغة فكرية وفلسفة الجملة الشعرية، التي تعطينا انطباعاً قائماً على انك تتعامل بين شاعر يتمكن من أدواته الفنية وثقافته الفلسفية التي ينحدر إليها، ربما يعود ذلك الى دراسته للفلسفة، وتنظيراته الفكرية في مجال مؤلفاته الفلسفية.

فضيحة حلا الكاتب مجرد شائعة

فحين تتصفح ديوان حلا الكاتب تستطيع أن تقرأ البعد الإنساني والفلسفي والرموز والميثولوجيا وكيفية سعيه في توظيف الحزن العراقي المزمن في أبعاده المتعددة السياسية والاجتماعية داخل ثيمة النص.

وهي تمتطي على المحسوس البصري للمفردة الشعرية وتعدد صوره للواقع العراقي بتاريخه النضالي المتشعب عبر عقود تاريخه الحديث والمعاصر.

حتى اذا ارادت ان تستخدم السيميائية في شعرها بين المفردات داخل البناء النصي لم يأت من فراغ بقدر ما يضع لها أساسا دلاليا مقصودا لتجد في نهاية مطاف النص الواحد أنك أمام كلام ايحائي يضرب به برمزية عالية لواقع تشوبه الشوائب والانكسارات والضياع والقهر الاجتماعي الذي يعصف به الواقع العراقي سياسيا واجتماعيا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.