جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم كيرة والجن كامل على ماي سيما ايجي بست

مشاهدة فيلم كيرة والجن كامل على ماي سيما ايجي بست، أعلنت شركة سينرجي، التي أنتجت فيلم “كيرا والجن”، أن الفيلم سيطرح تجارياً في 100 مطبوعة داخل مصر.

بدأ العرض التجاري لفيلم “كيرة والجن” يوم الخميس ، وشهد اليوم الأول إقبالا كبيرا من الجمهور بسبب شعبية نجوم الفيلم المشاركين ، ومنهم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري.

فيلم “كيرة والجن” ليس الأول .. أعمال مصرية خالدة في مقاومة الاحتلال:

فيلم “كيرا والجن” هو أول فيلم عربي يعرض في مسارح i max وهي خطوة جديدة للسينما المصرية، واستغرق عرض الفيلم 4 سنوات بسبب فيروس كورونا.

أطلقت شركة سينرجي فيلمز اليوم فيلم “كيرة والجن” الذي حصد 100 نسخة في دور العرض المصرية، ويعتبر هذا الفيلم هو ثاني تعاون بين أحمد عز وكريم عبد العزيز ، حيث تعاونا مؤخرًا في المسلسل (اختيار 3).

قصة الفيلم

تدور أحداث فيلم (كيرة والجن) في العقد الثاني من القرن العشرين وتحديداً عام 1919 إبان ثورة سعد زغلول ، وتتناول قصص بطولة مجموعة من الفدائيين وأبطال مقاومة الإنجليز.

سلطات الاحتلال في مصر، حيث أن بعض هذه البطولات خاصة بالشخصيات الملكية، وتم تمثيلها بالدراما، كما ورد في موقع (القاهرة 24).

(كيرا والجن) مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم (1919) لأحمد مراد، الذي كتب أيضًا قصة الفيلم، وكشف سيد رجب في تصريحات متلفزة أن الفيلم ليس نسخة طبق الأصل من الرواية بل جانب منها.

يلعب كريم عبد العزيز دور أحمد عبد الحي كيرة، بينما يلعب أحمد عز دور عبد القادر الجين، وسيد رجب يلعب دور الشهيد في عملية ضد قوات الاحتلال البريطاني.

كما يشارك في الفيلم أحمد مالك وعلي قاسم وهند صبري وعريفة عبد الرسول.

تصدّر الفيلم المصري (كيرة والجن) شباك التذاكر في أول عرض له، قبل يوم من يوم الخميس، في دور السينما المصرية، حيث حقق أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني.

متفوقًا على فيلم (واحد آخر)، الذي تصدر شباك التذاكر منذ إطلاقه في موسم عيد الفطر، بحيث يعتبر فيلم (كيرا والجن) مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم (1919) لأحمد مراد ، الذي كتب أيضًا قصة الفيلم.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.