جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في فلسطين

يهتم الموظفون في فسطين بمعرفة موعد الإجازة الرسمية الخاصة بـ عيد الفطر 2022، إضافة إلى إجازة المدارس والمؤسسات الحكومية والمرافق الخاصة والعامة من أجل البدء بالتحضير لاستقبال العيد.

وحول موعد الإجازة فقد أعلنت الحكومة الفلسطينية عن أنه من المرجح أن يصادف عيد الفطر يوم  2مايو 2022 أول أيام عيد الفطر، وما يحدد ذلك هو رؤية الهلال وسيتم تحريه في مساء السبت 29 رمضان.

وقد أعلن مجلس الوزراء عن أن عطلة عيد الفطر في فلسطين ستبدأ من 1 مايو 2022 حتى مساء الأربعاء 4 مايو، على أن يعود الدوام في صباح الخميس.

موعد عيد الفطر في فلسطين 2022 فلكيا

أقدمت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة على تقديم موعد إجازة المدارس الحكومية والخاصة والوكالة بناءً على قرار لجنة المتابعة الحكومية على أن تبدأ يوم السبت 23 أبريل.

وتشمل الإجازة عطلة الفصل الدراسي الثاني وإجازة عيد العمال مع إجازة عيد الفطر،  على أن يتم استئناف الدراسة في كافة المدارس مثلما كان مقرراً السبت 7 مايو.

وعلى الرغم من أن الفلسطينيين ينتظرون عيد الفطر السعيد من أجل تأدية شعائر الله كما أمر الله المسلمين، إلا  أن الأجواء في فلسطين المحتلة تشهد أجواءً سياسية خطيرة في ظل محاولة المستوطنين تدنيس الأقصى الشريف من أجل محاولة ذبح القرابين في ساحة الأقصى في ظل كل المحاولات المتعددة الفاشلة، يحاول الفلسطينيون حماية مقدساتهم من دنس الصهاينة بكل ما آتوا من قوة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.