جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم الام المسيح للفنان ميل جيبسون مترجم كامل على ايجي بست

يظهر الاهتمام بشكل متزايد في هذه الفترة بأفلام التي تحاكي قصص المسيح  يسوع، وذلك بالتزامن مع أسبوع الآلام وعيد الفصح المجيد، لذلك فإننا نقدم إليكم عبر جورتن إحدى الأفلام التي لاقت اهتماماً كبيراً من هذه الفئة من الأفلام وهو فيلم آلام المسيح.

فيلم الام المسيح للفنان ميل جيبسون

تدور قصة الفيلم حول حياة يسوع المسيح، الذي أصبح موضوعاً مهماً تتناوله العديد من الأعمال الإبداعية وصانعي الأفلام، وقد تم تصوير أول فيلم يتناول هذه القصة عام 1927 ثم بدأ يتم إصدار أفلام متتالية حول نفس الموضوع.

وقد تمكن الفنان ميل جيبسون من إعادة إنتاج وتصوير الأيام الأخيرة في حياة المسيحة بحسب ما تم توثيقه في التاريخ، وقد كتب الفنان نفسه سيناريو الفيلم بالمشاركة مع المؤلف بينيديكت فيتزجيرالد.

التزم السيناريو بنصوص الأناجيل الأربعة، ومرروا ثمن ذبيحة المسيح، وقرر ميل أن يجعل الشريط واقعياً بقدر الإمكان الذي يظهر في الفيلم والممثلون الذين شاركوا كانوا من عدة بلدان من ضمنهم إيطاليا.

 

تفاصيل فيلم الام المسيح للفنان ميل جيبسون

الفيلم يروي آخر 12 ساعة في حياة يسوع المسيح، حيث يبدأ العمل في حديقة الجثماني ويصلي بعد العشاء السري ثم يحاول الشيطان أن يجربه ويتم القبض عليه بتهمة خيانة يهوذا ويتم إحضاره إلى القدس ويحكم عليه رؤساء الكهنة بالإعدام تهمة التجديف.

وبسبب النجاح الهائل الذي حققه الفيلم وإثارته للجدل، صرّح المخرج أنهم يعملون على كتابة سيناريو حول القيامة وجزء ثان للفيلم، وذلك بسبب رغبته بأن يحكي القصة المتبقية لأن آلام المسيح هي مجرد بداية.

 

مشاهدة فيلم الام المسيح للفنان ميل جيبسون مترجم كامل على ايجي بست

عرض فيلم ميل جيبسون آلام المسيح أول مرة قبل 12 عام، وقد حقق مبيعات في ذلك الوقت بلغت 612 مليون دولار، واستقبل الفيلم مجموعة انتقادات يهودية للفيلم واعتبروه معادياً للسامية ثم بعد عامين وجد ميل يتهم بمعاداة السامية وقبض عليه بتهمة قيادة سيارة تحت تأثير الكحول.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.