جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو لقب وادي رم ؟

يعد وادي رم من الأماكن السياحية المميزة ويقع جنوب الأردن على بعد 250 من عمان العاصمة الأردنية، و70 كيلو متر شمالي مدينة العقبة الساحلية.

وفي عام 2011 أدرجت منظمة اليونسكو محمية وادي رم في قائمة التراث الطبيعي العالمي، ثم 2019 أعلن الاتحاد الفلكي الدولي عن تسمية النجم واسب 80 باسم ” بترا” وت تسمية الكوكب الذي يدور حوله بـ ” وادي رم”.

ويتصف وادي رم بتنوع التضاريس، ويسوده مناخ صحراوي ويقع ضمن حدود صحراء تعد من أكثر الصحارى جمالاً في العالم، وتتميز بجمال ألوانها البيضاء والصفراء والحمراء.

ما هو لقب وادي رم ؟

ويتضمن وادي رم عدة أودية ضيقة وكذلك أقواس طبيعية ومنحدرات شاهقة وطرق منحدرة، إضافة إلى عدد من الكهوف والمنحوتات الصخرية والنقوش، ويتضمن جبل أم الدامي وجبل رم.

أما صحراء ودي رم فهو يتضمن عدة نباتات صحراوية وطيور صغيرة مدهشة مثل القبرة الصحراوية والزواحف والثدييات الصغيرة،

ما هو لقب وادي رم ؟

أما اللقب الذي تم اطلاقه على وادي رم  هو ” وادي القمر” وذلك لأن تضاريسه تتشابه مع تضاريس القمر، وقد تم تصوير العديد من الأفلام في الوادي مثل فيلم لورنس العرب، وفيلم المريخي.

وذلك لأن الوادي جذب صناع الأفلام خاصة أفلام الخيال العلمي مثل الأحداث التي تدور على كوكب المريخ وذلك بسبب تشابه تضاريسه مع تضاريس المريخ.

ويعد هذا المكان من أكثر المناطق السياحية التي يزورها السياح في الأردن من كل أنحاء العالم وذلك كونه يجسد تطور في الفلاحة والزراعة والحياة الحضرية.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.