جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعاء القنوت الوتر كامل في رمضان

دعاء القنوت الوتر كامل في رمضان، يغتنم المسلمون فرصة الشهر المبارك للسجود أمام الله تعالى ويطلبون تحقيق أمانيهم في الدنيا والآخرة، حيث يصلون صلاة الوتر في رمضان في ختام صلاة التراويح اليومية.

صلاة الوتر في رمضان تسمى صلاة القنوت، ولها أشكال عديدة يصلي فيها الإنسان بالليل من أجل الهداية والمغفرة وبركة الرزق وغير ذلك من الأشياء المرغوبة.

صلاة الوتر في رمضان:

نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم استخدامها في سجود صلاة الوتر في رمضان، منها ما يقال في النوازل والمصائب ، وكذلك في الصلوات الخمس.

ومن الأدعية التي يمكنك قراءتها من صلاة الوتر في رمضان ما يلي:

اللهم اهدني بين من هديتهم، وعافية بمن شفيت، واعتني بي ممن أخذتهم ، وبارك لي بما أعطي لي ، واحفظني من الشر، مما أنفقته ، أن تنفقه ولا تدمر نفسي ، ولا تذل القائمين ، ولا تدلل من هو عادي ، مبارك ربنا الأعظم لكل خير ، نشكرك ولا نجدف عليك، ونترك من يهينك ونترك.

اللهم اصلح لنا ديننا الذي هو حرص على شئنا و اصلح لنا عالمنا الذي فيه رزقنا و اصلح لنا اخرتنا التي هي عودتنا و اجعل الحياة لنا زيادة في الحياة كل خير ، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللهم إنا نسألك أن تعمل الحسنات ، وتترك الشر ، وتحب الفقير ، وتغفر لنا ، وترحمنا وتتب عنا ، وإن أردت أن يضطهدنا قوم فلنموت بغير حكم، نسأل عن حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا من حبك يا رب العالمين.

الدعاء لصلاة الوتر في صلاة الليل:

صلاة الوتر في صلاة الليل في رمضان مكتوبة كاملة عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبغفرك من عقابك، أعوذ بك من العقاب، أحمدك كما امتدحت نفسك”.

صلاة الوتر:

وأحيانًا لا يستطيع العديد من كبار السن والمرضى الوقوف لفترة طويلة عندما لا يستطيعون تجاهل المناشدات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.