جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معرفة العنوان الوطني برقم الهوية في السعودية

يهتم السعوديون بالرقم الوطني والعنوان الوطني وذلك لأنه العديد من الخدمات تتطلب وضع العنوان الوطني بدقة، ولكن قد تحتاج معرفته بشكل عاجل ولكنك لا تعرفه ما الحل لمثل هذه المشكلة.

لقد أصدرت الحكومة السعودية -هيئة البريد السعودي، خدمة خاصة بالاستعلام عن العنوان الوطني من خلال رقم الهوية، وحرصت على تعميمه في كافة المحافظات والمدن السعودية.

أهمية هذا العنوان تأتي عند حصر عناوين السكن للأفراد وكذلك يمكن من خلال الموقع الوصول إلى عناوين الشركات والمنشآت التجارية والاقتصادية وبهذا يمكن من خلال الاستعلام معرفة أماكنها بشكل صحيح وتسهيل الوصول إليها وخصوصاً عند الحاجة لخدمة توصيل الطرود والأوراق الرسمية إلى المقر الرسمي.

الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية

تعد خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني هي خدمة مجانية تماماً وهي متاحة لكافة الأفراد، لكنها متاحة برسوم رمزية للمنشآت التجارية والشركات المالية.

هذا العنوان يفيد الفرد والشركة إثبات المقر أو مكان السكن، وبهذا يُسهل الوصول إليها، ولذلك نرفق إليكم خطوات الاستعلام عن العنوان من خلال رقم الهوية:

يتطلب ذلك من المواطن الدخول إلى موقع الاستعلام عن العنوان الوطني الرسمي من هنا .

ثم قم بكتابة رقم الهوية في المربع المخصص لذلك، ثم أدخل رقم الهاتف المسجل على الموقع، وانقر على أيقونة التحقق من الهوية الوطنية.

بعد القيام بهذه الخطوات ستظهر أمامك كافة التفاصيل الخاصة برقم الهوية ومن ضمنها العنوان الوطني وبإمكانك أيضاً إضافة أشخاص جدد إلى عنوانك ويمكنك تعديل أي بيانات تمت إضافتها سابقاً.

 

الهيئات المستفيدة من العنوان الوطني:

هيئة البريد السعودية اهتمت بحصول كافة الفئات الاعتبارية والحقيقية على خدمة العنوان الوطني، وهذا يساعدها في تطوير خدمات التوصيل والوصول إليها بكل سهولة، وهذا ينطبق أيضاً على الأفراد.

ما هي الهيئات المستفيدة من خدمة العنوان الوطني:

  • كافة الأفراد أو المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • مؤسسات قطاع الأعمال وكذلك المؤسسات الحكومية والأهلية.
  • كافة الجهات الحكومية والخاصة ومؤسساتها.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.