جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اين تقع جمهورية سان مارينو .. إليكم خريطة تفصيلية

منذ أن أعلنت سان مارينو عن أكثر عرضاً مغرياً للشباب العربي خصوصاً، وهو الزواج من بنات سان مارينو بشكل مجاني مقابل عدة مزايا يحصل عليها الشاب، وقد حصد اسم سان مارينو وسم البحث الأكثر من أجل التعرف على هذه الدولة.

اين تقع جمهورية سان مارينو

تعد سان مارينو من الدول الأكثر صفاء ًو سلام فهي تقع في شبه الجزيرة الإيطالية، ويحيطها من الشرق جبال الأبنيني، وهي مكتنف تحيط بها إيطاليا.

مساحتها صغيرة ولا تتعدى 61 كيلو متراً ولا يزيد سكانها عن 32 ألف نسمة، وتشهد عزوفاً عن الزواج من قبل شبابها على الرغم من أنها دولة ذات اقتصادي قوي .

خوفاً من الاختلال السكاني في الجمهورية، أعلنت الحكومة عن منح تسهيلات للشباب القادم من الخارج مقابل الزواج من فتيات سان مارينو والإنجاب وذلك بهدف المحافظة على التزايد السكاني بالوقت الذي تمتلك أقل تعداد سكاني في دول مجلس أوروبا.

تمتلك سان مارينو سيادة قوية وهي من أقدم الدول الدستورية في العالم وهي تعد استمراراً للمجتمع الرهباني الذي تأسيس منذ 301 مـ على يد الحجار مارينوس.

يعتمد اقتصاد سان مارينو على التمويل والصناعة والسياحة والخدمات، وهي من أغنى البلدان في العالم والناتج المحلي للفرد يأتي مع أرقام مماثلة لمنطقة إيطاليا.

واقتصادها مستقر للغاية وتمتلك أدنى حد للبطالة في أوروبا وليس لديها أي دين وطني بل تمتلك فائض في الميزانية.

اين تقع جمهورية سان مارينو .. إليكم خريطة تفصيلية

اين تقع جمهورية سان مارينو .. إليكم خريطة تفصيلية
اين تقع جمهورية سان مارينو .. إليكم خريطة تفصيلية
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.