جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟

هناك بعض الألغاز التي يمكنك أن تقوم بلها بمفردك، ومنها ما تحتاج إلى مساعدة في حل اللغز، منها لغز ما هو الشي الذي يذهب ولا يرجع حيث يتكرر البحث عنه كثيرًا لمعرفة إجابته الصحيحة.

الألغاز:

من أمتع الوسائل التي يمكنك أن تستغرق فيها لحلها والوصول إلى الحل الصحيح، فإن الحل الصحيح أهم من حلها فقط ولكن يجب أن يكون اللغز ذو حل صحيح وسليم لأن بعض الألغاز تعتمد على مجموعة من القواعد والعوامل التي تساعد في الوصول إلى الحل السليم.

في بعض الألغاز تحتاج إلى معاملات حسابية وإتمام عملية حسابية للوصول إلى الحل، وهذا النوع هو الخاص الأرقام والرياضيات ويعتبر من أصعب أنواع الألغاز الذي يأخذ وقت كثير وعميق في الوصول إلى الحل الصحيح ولا يحبه الكثيرون بل البعض يفضل الألغاز التي تشير إلى معنى كلمة أو شيء.

قبل حل اللغز يتم النظر إلى السؤال نفسه وتقسيمه إلى أجزاء تساعد في الحل بنسبة كبيرة، فيجب أولًا معرفة الشيء التي نسأل عنه هل هو جماد أم شيء حركي أم كائن حي، بالإضافة إلى معرفة العدد هو هما أشياء أم الإجابة شيء واحد فقط، وغيره من العوامل التي تساعدنا في ذلك.

من الأشياء التي تساعدنا أيضًا في حل اللغز هو عدد الحروف، ففي بعض الألغاز تذكر الجملة أو عدد حروف الكلمة وبالتالي الوصول إلى الحل سريعًا.

فوائد ومميزات الألغاز:
تمتلك الألغاز فوائد ومميزات كثيرة جدًا ومتنوعة تعود على الأفراد، لذلك يجب الاهتمام بها والحرص على تعليمها لأبنائنا حيث تعمل على:

  • توسيع آفاق الأطفال والكبار.
  • تقوية الذاكرة والتفكير بأكثر من شكل مختلف.
  • تقوي الذاكرة من خلال تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي.
  • التعرف على مجموعة متنوعة من المعلومات في مختلف المجالات.
  • تنمية مواهب الأطفال.
  • تحسين قدرة الطفل على التفكير المنطقي.
  • تعليم المشاركين سرعة البديهة في الرد السريع على الألغاز.
  • تجميع العائلة يوميًا وإلقاء عليهم بعض الأسئلة.
  • تزيد من الروح الرياضية والتنافس بين المشاركين.

ما هو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟

يعتبر هذا اللغز من أكثر الألغاز انتشارًا على الإنترنت ويبحث الكثير من الناس عن إجابة واضحة له، حيث أنه لغز غريب بعض الشيء لا يوجد في اللغز بعض التفاصيل والمعلومات التي تساعدنا على الوصول إلى الحل الصحيح، وبالتالي يكون محط تفكير الكثير من الناس.

ولكن من معطيات اللغز الواضحة أمامنا يمكن أن نقول أن الإجابة تشير إلى شيء أي جامد غير عاقل لا يتحرك، لا يعيش ولا يتنفس، والمعطي الأخر هو أنه شيء ما يذهب بعيدًا لا يمكن أن يرجع مرة أخرى.

و نتيجة المعطيات التي تم الحصول عليها من السؤال، نجد أن الإجابة هي “الدخان”، فإن الدخان عبارة عن شيء جامد لا يتنفس وغير عاقل وهو بالفعل عندما يذهب يتلاشى ولا يمكن أن يعود مرة أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.