جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي ؟

“ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي؟”، هو عبارة عن لغز مكونة إجابته من 5 حروف، فالألغاز لها دور كبير في حياتنا فهو تقوم بتحسين وتحفيز الذاكرة ، كما أنها تجعل الإنسان يفكر مرارًا وتكرارًا محاولة منه للوصول إلى إجابة اللغز.

في البداية قد يبدو اللغز أنه صعب عند رؤيته لأول مرة أما بعد أن نتعرف على الإجابة سنجد أنه من الألغاز السهلة جدًا والبسيطة التي يمكن حلها في مدة قصيرة.

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي؟

لغز ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من الألغاز الممتعة التي يمكنك أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك وأهلك، كما أنه من أكثر الألغاز المفيدة التي ستمر عليك.

فاللغز من الألعاب المفيدة والممتعة كما أنها تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد اللاعب في التفكير في حل اللغز، بالإضافة إلى أنه يعد مخزون لزيادة المعلومات لدى جميع الأشخاص الصغار والكبار.

والاجابة الصحيحة هي: الماء.

فمن المعروف أن الماء يجري ولا يمشي وهو مادة شفافة لا رائحة له ولا لون، وهو البحار والمحيطات والبحيرات والأنهار وجميع السوائل التي توجد في جسم الإنسان.

ويغطي الماء حوالي 71% من سطح الأرض، فهو من أساسيات الحياة على الأرض يكون الماء سائل عند التعرض لدرجة حرارة أو الضغط، ويكون بخار ماء في الحالة الغازية أما في الحالة الصلبة يصبح جليد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.