جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسعار تذاكر كاس العالم 2022 في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اسعار تذاكر كاس العالم 2022 في قطر والتي ستستضيفها نهاية العام الجاري، بأسعار مخفضة تصل إلى 11 دولارًا تقريبًا للمقيمين، في وسط شكوك حول تفشي فيروس كورونا.

تصل أسعار التذاكر للجماهير الأجنبية إلى 69 دولارًا، أي حوالي ثلث سعر التذاكر في مونديال روسيا 2018، لكن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

ولم تعلن السلطات بعد عن عدد المشجعين الذين سيسمح لهم بدخول الملاعب الخاصة بكأس العالم التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وفي دولة عربية، وستقام مسابقاتها في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر.

اسعار تذاكر كاس العالم 2022 في قطر

وأعلن الفيفا في بيان، “توافر تذاكر متنوعة، بهدف جذب عشاق كرة القدم من المنطقة والعالم”، في مرحلة أولى من التذاكر، والتي ستستمر حتى 8 فبراير.

وأشار إلى أنه “في حال تجاوز الطلبات العدد المتاح من تذاكر المباريات للجماهير من داخل قطر أو خارجها ، فسيتم تخصيص التذاكر للمتقدمين من خلال عملية سحب، وبعد ذلك يتم بعد ذلك جميع المؤهلين للحصول على طلباتهم بشكل كامل أو جزئيًا، بالإضافة إلى أولئك غير المؤهلين لشراء التذاكر، سيتم إخطارهم بنتيجة طلباتهم بحلول الثامن من مارس المقبل.

في ظل القواعد المتبعة من قبل الفيفا في بيع تذاكر النسخ السابقة من مونديال 2010 و2014 و2018 يستفيد عشاق البلد المضيف من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة والتي تبدأ من 40 ريال قطري. (حوالي 11 دولارا) لمباريات النسخة المقبلة.

وأكد الرئيس التنفيذي لبطولة مونديال قطر 2022 ناصر الخاطر أن استضافة قطر للنسخة الأولى من البطولة في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي “يشكل حدثا استثنائيا”.

خلال هذه المرحلة، يمكن للجماهير تقديم طلباتهم لشراء أربع مجموعات من التذاكر، بما في ذلك تذاكر لحضور مباراة واحدة، وتكون متاحة لجميع المباريات بدءًا من الافتتاح وحتى نهائي البطولة، بالإضافة إلى تذاكر جميع مباريات إحدى مباريات البطولة. المنتخبات المشاركة، وتستهدف الجماهير التي ترغب في حضور مباريات فريق معين طوال البطولة، ابتداء من المباريات الثلاث في دور المجموعات.

كما تتوفر تذاكر لأربع مباريات في أربع من ملاعب كأس العالم. ستكون هناك مراحل أخرى لبيع تذاكر المباراة بعد تاريخ سحب البطولة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.