جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فضيحة مدوية في اكسبو دبي بشأن الاردن

أثارت فضيحة مدوية في اكسبو دبي بشأن الاردن ضجة واسعة خلال الأيام الماضية، حيث ارتكب موظفو الجناح الأردني في “إكسبو دبي” أخطاء جسيمة خلال جولة تعريفية بالجناح الأردني.

من خلال قناة “رؤيا” الفضائية، قدم موظفو خدمة التعريف بالجناح الأردني في المعرض معلومات تاريخية وجغرافية خاطئة أثارت جدلاً واسعاً.

وقال الموظفون إن الثورة العربية الكبرى بقيادة “الملك الشريف حسين” وانتهت في اليمن، وأن مدينة رام الله تقع في الأردن، مما دفع النشطاء للتعبير عن صدمتهم واستيائهم الواسع.

فضيحة مدوية في اكسبو دبي بشأن الاردن

وبعد الانتقادات الشديدة، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، عبد الفتاح الكايد، أنه تم إنهاء خدمات المنظمين في جناح الأردن في معرض دبي إكسبو.

ومع ذلك، قرر رئيس الوزراء بشر الخصاونة لاحقًا إعفاء الكايد من مهامه كمفوض عام لجناح المملكة في إكسبو 2020 دبي.

وقال الكايد لوسائل إعلام أردنية: “تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم بعد الهفوات التي حدثت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة وغيرها من المؤسسات، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن على أفضل وجه”.

وانتشرت في الوقت نفسه تعليقات غاضبة وساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أردنيون بأنهم في طريقهم إلى رام الله، باعتبار أنها محافظة أردنية، بحسب الموظفين المستبعدين.

افتتح رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، صباح الجمعة، بمركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.