جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فيديو السجود للكلب يثير جدلا بمصر

تقوم الأجهزة الأمنية المصرية بفحص مقطع فيديو تحت عنوان فيديو السجود للكلب مدته 4 دقائق، يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، للتأكد من صحته، وما إذا كان جديدًا أم قديمًا.

يظهر فيه طبيب وهو يرغم ممرضًا مسنًا في أحد مستشفيات القاهرة على السجود لكلبه، أمام اثنين آخرين، مرتديًا زي الأمن الإداري، يحمل كل منهما حبلًا تقفز عليه الممرضة، في حين بدا الطبيب وكأنه يوبخ الممرضة لشتم كلبه، ثم يطلب منه السجود له.

فيديو السجود للكلب

رفضت الممرضة طبعا الانصياع لما طلب منه الطبيب، وفضلت توصيله بالكهرباء لأنه كان أسهل عليه من السجود لغير الله ، لكن الطبيب استمر في إجباره على تنفيذ رغبته. الأمر الذي صدم مشاعر عدد كبير من الذين شاهدوا الفيديو ومنهم الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء.

وصرح النقيب في مقابلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” على قناة “إم بي سي مصر”، أن النقابة لم تتلق أي شكوى بشأن الفيديو، الذي اعتبره “تجاوزًا إداريًا، حتى ولو كان مزحة” (.. ) وأن أسلوب الإدارة المتبع من قبل الطبيب سليم”.

وتابع قائلًا: “هناك تحقيق وشؤون قانونية وملاحقة إدارية، ولم أتخيل أن الأمر يتعلق بإهانة كلب أو إهانة زميل”، ثم وصف الفيديو بـ “مأساة وغير مقبولة إطلاقاً، واضاف ان النيابة الادارية هي الجهة المسؤولة عن التحقيق في هذه القضية “لانها تعد تجاوزا اداريا”.

أما إذا كان الحادث في مستشفى حكومي ، فإن “لجان التحقيق في وزارة الصحة والسكان هي المسؤولة عن التحقيق، وإدارة العلاج المجاني هي المسؤولة عن التحقيق، حتى لو كان الحادث داخل مستشفى خاص”. وبحسب ما لديه من معلومات يبدو في هذا الشأن.

وأعرب عن أمله في بدء التحقيق في الواقعة والحصول على معلومات عنها وإحالة المسؤولين عنها إلى النيابة، معربا عن عدم رضاه عن الحادث “لأنه لا يحق لأحد معاقبة أي شخص بهذه الطريقة، فنحن في دولة القانون “.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.