جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة وفاة الشيخ محمود الحسنات في تركيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بخبر وفاة الشيخ محمود الحسنات عن عمر يناهز الاثنان وثلاثون عامًا منذ قليل في حادث سير بتركيا، فقد ازداد البحث عبر محركات البحث بشكل ملحوظ.

وقامت غالبية الصحف والصفحات على مواقع التواصل بنشر خبر وفاة الداعية التركي ذو الأصول الفلسطينية محمود الحسنات، وتوفي إثر حادث سير مروع.

وكان للخبر صدمة على متابعيه ومعجبيه بالملايين، من كافة دول العالم، وخاصة سرعة انتشار الخبر في ساعات قليلة، كالنار في الهشيم.

ويعد محمود الحسنات من مواليد فلسطين غزة، في مخيم جباليا بالتحديد، وقد حصل مؤخراً على الجنسية التركية، بحيث تتعدد أصوله الفلسطينية التركية.

حقيقة الخبر:

من بعد تصدر خبر وفاة الداعية الشاب محمود الحسنات بحادث سير مروع، تم البحث عن حقيقة الخبر، وقد ثبت أن الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، وأن الداعية يتمتع بصحة سليمة.

بحيث قمنا بمراجعة كافة حساباته الشخصية على انستغرام  وتويتر والفيس بوك، ووجدنا أنه قام بنشر منشورات وتغريدات منذ وقت قريب، بعد صدور الشائعة بوفاته.

مصدر الخبر:

قد كان مصدر الخبر ومصدر الفتنة والشائعة مقطع فيديو على موقع تيك توك، بحيث لاقى هذا الفيديو انتشار واسع وتفاعل رهيب، وتم ظهوره في علامة الاكسبلور.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.