جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لينك تقديم .. هل صدرت نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2021 بمصر

منذ اعلان وزارة الداخلية المصرية عن بدء باب التسجيل لكلية الشرطة، وقامت بإعلان شروط القبول، ومن أهمها أن يكون المتقدم من دفعة 2021 وحاصل على مجموع 65% فأكثر.

لينك تقديم .. هل صدرت نتيجة اختبارات كلية الشرطة 2021 بمصر:

لم تصدر حتى الآن نتائج اختبارات كلية الشرطة للعام الجاري 2021، بحيث ينتظر الكثيرون من المتقدمين لمعرفة هل تم قبولهم أم لا.

للذهاب الى الموقع الرسمي لأكاديمية الشرطة اضغط هنا.

يبحث الكثيرون عن ماهية الاختبارات التي يخوضها كل من يتقدم لكلية الشرطة، لتجهيز نفسه لهذه التجربة، وليكن قادر على الاستمرار والحصول على القبول النهائي.

اختبارات كلية الشرطة:

1. اختبار القدرات:
هو عبارة عن اختبار مبدئي لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويشترط حصول الطالب على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، والا سيعتبر غير لائق وليس له حق الإعادة.

2. اختبار المقاس والقوام:
يتم من خلاله قياس طول وعرض صدر المتقدم لكلية الشرطة، قسم الضباط المتخصصين ليتم التأكد من اجتيازه المقاييس المطلوبة، وللمتقدم فرصة واحدة، فالذي لا يستوفي الشروط لا يكون له حق الإعادة.

3. الكشف النفسي:
يتم من خلال هذا الاختبار الكشف عن الحالة النفسية للمتقدم، من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وللمتقدم فرصة واحدة ولا يحق له الإعادة.

4. الاختبار الرياضي:
يقوم فيه المتقدم بتأدية مجموعة من التمارين الرياضية الشاقة، ويحق له الإعادة لمرة واحدة في حال عدم اجتيازه من المرة الأولى.

5. كشف السمات:
يتم فيه قياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية للمتقدم، وللمتقدم فرصة واحدة ولا يحق له الإعادة.

6. اختبار الهيئة:
يتم فيه تشكيل لجنة متخصصة لتقييم المفارقات للمتقدمين كافة، والاختيار حسب قانون المفاضلة، والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية.

7. الكشف الطبي المتقدم:
يتم فيه تشكيل لجنة طبية متخصصة لإجراء اختبارات طبية متقدمة لكافة المتقدمين، لإتمام اختبارات كلية الشرطة مثل الموجات الصوتية، رسـم المـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم، وظائف الكبد والكليتين وغيرها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.