جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اليوم السابع يكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021

قام وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بالإعلان عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة، لتنسيق القبول بالجامعات دفعة 2021.

تصريحات وزير التربية والتعليم العالي:

وصرح أن موعد المرحلة الثالثة للتنسيق ستبدأ بعد انتهاء باب تقليل الاغتراب، بحيث سيتم بعدها فتح باب التسجيل والتنسيق للمرحلة الثالثة، بإجمالي 66797 طالب وطالبة.

كما قال عبد الغفار أن بداية التنسيق للمرحلة الثالثة مرتبطة بانتهاء الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، بحيث يتم بعدها إعلان بدء التنسيق للمرحلة الثالثة.

كما تم إغلاق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، مساء الأحد، بحيث تم اغلاق الموقع الالكتروني للتسجيل في رغبات المرحلة الثانية استعدادا للمرحلة الثالثة.

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق في لقاء له، أنه سيتم إعلان نتائج المرحلة الثانية للتنسيق يوم الاثنين القادم، من خلال الموقع الالكتروني.

وسيتم الإعلان بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم العالي، والذي من المقرر عقده ظهر اليوم لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.

كما قامت وزارة التربية والتعليم العالي بتحديد الحد الأدنى من الدرجات للقبول في المرحلة الثانية، بحيث يقدر ب 254.5 درجة للفرع العلمي، أي بنسبة قدرها 62.7%.

ويقدر ب 238 درجة للفرع الأدبي، أي بنسبة قدرها 58.5%.

ويقدر عدد الطلاب المنتسبين للفرع العلمي ب 186618 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المنتسبين للفرع الأدبي ب 56404 طالب وطالبة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.