جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالسعودية .. مرفق شروط

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالسعودية  بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الراتب التقاعدي للضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث زادت الشروط المحددة بموجب لائحة السلطة التنفيذية التي تم تعديلها قبل عدة أشهر، فيما أوضحت الوزارة أن آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي تتم من خلال مكاتب الوزارة أو بالاتصال على الرقم المجاني الخاص بوزارة الموارد على الرقم 199099.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يجب على جميع المتقدمين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي معرفة الشروط ومن هم الفئات المستحقة للرواتب الشهرية من الضمان، بالإضافة إلى توافق الشخص مع النظام الجديد الذي حدد الحد الأقصى الذي يشمل عدد افراد العائلة الدخل الشهري وقيمة الاستحقاق بشرط الا يتجاوز تلك المبالغ حيث يحدده عدد الأفراد في الأسرة أو شخص مستقل، والتقدم بطلب للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد من خلال خطوات سهلة على النحو التالي: –

عبر رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اضغط هنا، سواء قمت بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب سابق.
أو قم بإنشاء حساب جديد ثم قم بملء البيانات (رقم الهوية / رقم الإقامة – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الهاتف المحمول) ثم قم بحل عملية الحساب للتأكد من أنك شخص كامل القوة الذهنية ثم اضغط على التعهد ومربع الإقرار، متبوعًا بالتسجيل.

سيتم فتح صفحة أخرى أمامك تتضمن معلومات الاتصال مثل العنوان والبريد الإلكتروني + معلومات الحساب المصرفي + الإفصاح عن الدخل.

متبوعة بالحقول المراد ملؤها وهي بيانات المعيل إن وجدت.

ثم بيانات الأسرة وإرفاق المستندات المطلوبة.

أخيرًا، انقر فوق تقديم الطلب، ويمكنك متابعته من خلال (طلباتي).

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالسعودية

كبار السن والنساء والأيتام والأرامل أزواجهم سعوديون أو (مفقودون) والمطلقات اللائي يعولن الأبناء.

يشترط في المتقدمين الحصول على الجنسية السعودية، باستثناء الأجنبية المتزوجة من سعودي وأبناء الزوجة السعودية وزوجها غير السعودي.

كبار السن من النساء والرجال الذين تجاوزوا سن الستين.

المرأة التي ليس لها معيل.

يجب على المتقدمين الحصول على إقامة كاملة في المملكة.

ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم الحد الأقصى للضمان الاجتماعي.

يجب أن يكون لدى المستفيد حساب مصرفي.

دعم الضمان الاجتماعي، أو ما يسمى بالمساعدة الإجمالية، هو مبالغ مالية وإعانات نقدية، تدفعها الحكومة السعودية، ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، للفئات المستحقة من محدودي الدخل وأصحاب الدخل المحدود، بالإضافة إلى الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في المجتمع، ويتم صرف هذه المبالغ بشكل دوري، وقد تكون غير منتظمة ، لذلك يطلق عليها المساعدة المقتطعة.

تختلف قيمة هذه المساعدة وفقًا للحالة التي تتلقاها. تختلف صفة المطلقة عن حالة الأرملة أو معال الأطفال الصغار، ويختلف المبلغ الذي ينفق على صاحب الدخل المحدود حسب عدد المعالين وقيمة دخله.

تحرص المملكة العربية السعودية على توفير العيش الكريم للمواطنين من خلال العديد من البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويعد نظام الضمان الاجتماعي من أبرز هذه البرامج. من خلال تقديم برنامج حساب المواطن الذي يهدف إلى حماية الأسرة السعودية من آثار الإصلاحات الاقتصادية الحالية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.