جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: حقيقة فيديو الدكتور محمد مرهف القاسمي في جامعة الفرات

استيقظت مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة النظام السوري، على فضائح مدوية، أصحابها ثلاث أساتذة جامعيين، أحدهم متورط بقضايا ابتزاز جنسي لإحدى الطالبات،  لتحصل على علامة النجاح في مادته المقررة.

ونشرت صفحة على “فيسبوك” مقطعًا مصورًا خادشًا للحياء، يظهر فيه أستاذ جامعي من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الفرات بدير الزور، وهو يتحدث مع إحدى الطالبات بكلام بذيء.

وخلال الفيديو المتداول والذي نتحفظ على نشره، يطلب الأستاذ من طالبته أن تخلع ملابسها وأن يرى جسدها ومحاسنها عبر مكالمة فيديو، مقابل مساعدتها على النجاح في المقرر الذي يدرّسه في الجامعة.

كما ذكرت الصفحة ذاتها أسماء أستاذين آخرين في الجامعة بالإضافة إلى الأول، ممن هم متورطون بقضايا فساد وانحلال أخلاقي داخل حرم الجامعة السورية.

بدورها، سارعت جامعة الفرات لنشر بيان أعلنت فيه إحالة الأساتذة الثلاثة إلى مجلس التأديب، بتهم مختلفة، منها التورط بقضايا فساد مالي وابتزاز لا أخلاقي للطلاب من كلا الجنسين، بهدف ترفيعهم في المقررات التي يدرّسونها.

ويقول مراقبون إن الجامعات السورية في مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد انحلالًا أخلاقيًا، إذ ينتشر الاختلاط بين الجنسين بشكل كبير ضمن حدائق الجامعات وفي السكن الجامعي، وفي قاعات المحاضرات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.