جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا

موعد عيد الأضحى 2021 في أوروبا حيث تحدث المركز الأوروبي للإفتاء والبحوث حول متى رؤية هلال شهر شوال 1442 هجري للمسلمين في الدول الأوروبية

أعلن المركز الأوروبي للإفتاء والبحوث عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك للعام 2021 / 1442 وتاريخ تحري هلال شهر شوال، وذلك مع اقتراب حلول العيد الثاني للمسلمين.

وقال : “يأتي عيد الأضحى المبارك كل عام في يوم 10 ذو الحجة (الشهر ال12 والأخير في السنة القمرية)، أي مباشرة بعد يوم وقفة عرفة في 9 ذو الحجة، ويمتد لأربع أيام (حتى 13 ذو الحجة)، حيث ينهي الحجيج مناسكهم التي تكون أهمها يوم عرفة الذي يصعد فيه الحجاج المسلمون إلى جبل عرفة لتأدية أهم مناسك الحج”.

وأضاف : “هذا العام، وفقاً للحسابات الفلكية ستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة مساء يوم السبت، وعليه فسيكون يوم الاحد 11 تموز 2021 غرة شهر ذي الحجة والله أعلم، وسيكون يوم الاثنين 19 تموز هو يوم الوقوف بعرفة، و الثلاثاء 20 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك”.

يشار إلى أن المسلمين في جميع انحاء العالم قد احتفلوا بعيد الفطر السعيد بتاريخ 13 مايو 2021 حيث مرّت ظروف صعبة عليهم في ذلك التوقيت بسبب أولا انتشار فيروس كورونا وكذلك الحزن على الأوضاع في فلسطين واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة هناك.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.