جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة باردة وأمطار فوق مناطق واسعة

قال الراصد الجوي ليث العلامي إن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على البلاد يوم الجمعة وعليه تنخفض الحرارة وتزداد برودة الطقس خاصة في المناطق الجبلية

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على البلاد يوم الجمعة، وعليه تَنخفض الحرارة، وتزداد برودة الطقس خاصة في المناطق الجبلية (12 درجة نهاراً و 6 ليلاً)، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر فوق الأجزاء الشمالية والوسطى.

وأوضح العلامي، أن المناطق التي تهطل عليها الأمطار تشمل أيضا شمال فلسطين وسواحلها وشمال الضفة ووسطها، وتمتد زخات من الامطار مُتفرقة أحياناً نحو أجزاء من جنوب الضفة الغربية، فيما قد تهطل زخات محلية في أجزاء محدودة من قطاع غزة.

وذكر  العلامي أن الرياح تكون مُعتدلة السرعة، مع هبات نَشِطة أحياناً خاصة في المرتفعات المكشوفة، مشيرا إلى أن تأثير المنخفض الجوي يتنحسر تدريجياً وتتراجع فُرص الأمطار عِند ساعات المساء والليل، وعليه تستقر الأجواء يوم الأحد ويطرأ ارتفاع على الحرارة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً في معظم المناطق وباردا ويحتمل سقوط امطار محلية خفيفة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا ودرجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8-10 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا فوق المناطق الجبلية ودرجات الحرارة تبقى اقل من معدلها السنوي العام وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق حتى ساعات الظهيرة وفي ساعات المساء والليل تميل الأجواء للاستقرار، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.