جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إطلاق فعاليات الهاكاثون الأخضر لمواجهة تحديات القطاع الصناعي في غزة

بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع وكالة التنمية البلجيكية

انطلق اليوم الاثنين، في مدينة غزة فعاليات الهاكاثون الأخضر Go Green Hackathon كأول حدث في فلسطين يتناول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي

انطلق اليوم الاثنين، في مدينة غزة فعاليات الهاكاثون الأخضر (Go Green Hackathon)، كأول حدث في فلسطين يتناول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ضمن الاقتصاد الأخضر والدائري في قطاع غزة، من خلال إعطاء المساحة للرياديات والرياديين الشباب.

وتهدف الفعاليات للمنافسة بتقدم حلولهم الإبداعية لتلك التحديات، كأحد الأنشطة الرئيسية في مشروع تعزيز صمود المشايع متناهية الصغر وخلق فرص سبل عيش مستدام في قطاع غزة – “سوا”، الذي تنفذه وكالة التنمية البلجيكية – Enabel بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويستمر الهاكاثون الذي يديره الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام، يتخللها إشراف ومتابعة للمتسابقين من قبل مجموعة من الموجهين والمرشدين أصحاب الاختصاص في مجالات إدارة المشاريع الصغيرة والمجالات الصناعية المتخصصة، كما سوف تتضمن أنشطة الحدث كلمات ملهمة من أشخاص رياديين حققوا نجاحات في مجالاتهم.

وفي اليوم الأخير للهاكاثون سوف يتم تقييم نماذج الأعمال لجميع الأفكار المتسابقة من خلال لجان مختصة، واختيار أفضل 15 فكرة للمرحلة الثانية (مرحلة إنضاج الأفكار). بعد إتمام المرحلة الثانية سيتم اختيار أفضل 10 أفكار للاستفادة من خدمات الدعم الفني، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي قد يصل قيمته إلى 12 ألف يورو لكل فكرة.

يذكر أن وكالة التنمية البلجيكية قد نفذت بالشراكة مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية دراسة هدفت إلى تحليل واقع 6 قطاعات صناعية رئيسية وأهم ما يواجهها من تحديات خضراء ودائرية، مع إمكانية تحويل هذه التحديات إلى أفكار تجارية لرواد الأعمال في غزة ليتم تسويقها وتحويلها إلى أعمال تجارية صغيرة حقيقية.

وتمت مشاركة نتائج الدراسة مع طلاب الجامعات، وكليات التعليم، والتدريب التقني والمهني، وخريجيها، ورواد الأعمال، بالتركيز على 30 تحدي في قطاعات (النسيج، البلاستيك، الطاقة، المقاولات، الخشبية، الغذائية) لتشجيعهم على المشاركة في الهاكاثون، وذلك بهدف إيجاد حلول للتحديات من خلال تنفيذ جلسات توعوية استهدفت 300 شاب فلسطيني (120 ذكر، 180 أنثى) لاطلاعهم على واقع وتحديات مصانعهم الفلسطينية، وتم اختيار30 فكرة للمسابقة وسوف يتم دعم 10 أفكار بمنح تتراوح من 10 الى 12 ألف يورو.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.