جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد المنخفض .. حالة عدم استقرار جوي مصحوبة بأمطار رعدية وبرد

وفق المؤشرات العامة لنهاية شهر شباط وبدايات آذار فإن الحالة الوحيدة التي تظهر على خرائط الطقس حتى اللحظة هي حالة عدم استقرار جوي مصحوبة بزخات من الأمطار الاثنين

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إنه وفق المؤشرات العامة لنهاية شهر شباط وبدايات آذار، فإن الحالة الوحيدة التي تظهر على خرائط الطقس حتى اللحظة؛ هي حالة عدم استقرار جوي مصحوبة بزخات غير منتظمة رعدية من المطر الاثنين ليلاً “الفرصة تتطور لكنها ضعيفة ” وتزداد قليلاً الثلاثاء.

وأوضح الحلايقة، أن البيانات الرئيسية المُستلمة لدى موقع “طقس الوطن” للمعاملات الشمالية “القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي” هي بيانات إيجابية لمنطقتنا، ولم تنعكس هذه البيانات حتى اللحظة على خرائط الطقس ايجاباً، بسبب ضخامة المرتفع الجوي المُتوقع أن يسيطر على أوروبا.

وأكد أن هذا يُدخل كل المنطقة بما فيها تركيا وبلاد الشام في نظام صد، يمنع عبور الكتل الباردة جداً والمُتكدسة شمالاً في روسيا من الانزلاق جنوباً نحونا، مؤكدا أنه ما لم يتغير شكل، ومكان تمركز المرتفع العملاق في أوروبا، لن نستفيد من المؤشرات الإيجابية ومن التوزيع الممتاز في المحيط الأطلسي.

وبالتالي لن نحصل على أنظمة جوية شتوية كاملة “منخفضات كلاسيكية أو عميقة أو عواصف”، وسنحتاج الى 2-3 أيام لنرى ما الذي تستشعره النماذج العددية بخصوص المرتفع، واحتمالات هبوط الكتل الباردة ( قد يحدث تطور نظام جوي أفضل لمنطقتنا).

وأشار الحلايقة إلى أن كل ما يُشاع عن عواصف ثلجية أو منخفضات قطبية في الفترة المُقبلة غير دقيق، طالما لم يثبت عكس ذلك.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الاثنين والأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا فوق المناطق الجبلية وباردا نسبيا في بقية المناطق خلال النهار وخلال ساعات المساء والليل تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائما جزئيا وشديد البرودة الى بارد، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج

الثلاثاء: تبقى البلاد تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ومغبرا احيانا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات خاصة فوق المناطق الجنوبية والشرقية قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل الصقيع صباح الاثنين.

2- خطر التزحلق على الطرقات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.