جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قيادي في فتح يكشف عن توجهات مروان البرغوثي في الانتخابات القادمة

قال القيادي بحركة فتح حاتم عبد القادر إن الأسير مروان البرغوثي قائد وحدوي يعتبر جميع الفصائل سواء الجبهة أو اليسار أو حماس عناصر أساسية في النتائج السياسية الفلسطينية

قال القيادي بحركة فتح حاتم عبد القادر، إن الأسير مروان البرغوثي قائد وحدوي يعتبر جميع الفصائل سواء الجبهة أو اليسار أو حماس عناصر أساسية في النتائج السياسية الفلسطينية؛ لذا يجب أن يكون للكل جزء في القرار الفلسطيني.

وأكد عبد القادرة في حديث لإذاعة صوت الشعب، إنه حسب ما ورد عن الأسير مروان البرغوثي فإنه لا يريد الترشح لانتخابات المجلس التشريعي سواء على رأس قائمة أو ضمن ترشيح مستقل، لكن لديه توجه للترشح للانتخابات الرئاسية.

وأوضح أنه في القانون لا يجوز لمرشح رئاسي ترشيح نفسه للانتخابات التشريعية، وهذا من حقه وهو مؤهل ليخوض هذه التجربة، وبالنسبة للتحالفات الانتخابية من الأفضل أن تخوض القوائم الانتخابات منفردة لأن كل قائمة لها برامج معينة.

واعتبر أن حوارات القاهرة كانت إيجابية لحد كبير لكن لم تدخل بعمق الحالة الفلسطينية، كما رأى ضعفا بهذه الحوارات خاصة في التغيرات القضائية التي اجراها الرئيس محمود عباس.

ولفت عبد القادر إلى أنه كان من المفروض على الفصائل الفلسطينية أن تحسم موضوع محكمة الانتخابات، وغيرها مثل التغيرات القضائية لا أن تقدم توصية للرئيس، وبشكل عام نتائج الحوارات مقبولة لكن لم تناقش بشكل جدي وفاعل استعادة وحدة الوطن جغرافياً وسياسياً قبل الانتخابات، حسب قوله.

وأضاف أن من واجب المجلس التشريعي المنتخب تشكيل لجنة خاصة بمراجعة الإجراءات والأوضاع في قطاع غزة، مؤكدا: “يكفي معاناة لأهلنا في قطاع غزة ونحن نريد نتائج ملموسة بإنهاء المعاناة التي استمرت لـ 14 سنة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.