جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة توضح بشأن الإفراج عن 45 موقوفا أمنيا بالقطاع

أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم بشأن الإفراج عن 45 موقوفاً أمنياً في قطاع غزة بعد مطالبة رئيس الوزراء محمد اشتية بالإفراج عن أكثر من 80 معتقلا

أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم اليوم الخميس 25 فبراير 2021، بشأن الإفراج عن 45 موقوفاً أمنياً في قطاع غزة، بعد مطالبة رئيس الوزراء محمد اشتية بالإفراج عن أكثر من 80 معتقلا.

وقال البزم في تصريحات لإذاعة صوت القدس، إن وزارة الداخلية بغزة أفرجت عن 45 موقوفا من المحكومين على خلفية قضايا أمنية وجنائية ارتكبوها بحق المقاومة الفلسطينية وأجنحتها العسكرية المختلفة.

واعتبر أن هذه الخطوة تأتي في سياق تهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات المرتقبة في شهر مايو المقبل، حيث يأتي بعد المرسوم الرئاسي بتعزيز الحريات العامة واطلاق سرراح المعتقلين على خلفية الانتماء والرأي.

وتابع البزم: “نؤكد أن كل القضايا التي تمت معالجتها هي قضايا جنائية أمنية، ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي، أو التعبير عن الرأي”.

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة ما جرى في القطاع يأتي في إطار الوزارة على تعزيز الحالة الداخلية الفلسطينية، معبرا عن أمله أن تسود في كل من الضفة وغزة حتى تتحقق اللحمة الفلسطينية.

وكانت الوزارة قد أعلنت اليوم، الإفراج عن 45 من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها، بعد إعادة النظر في تلك القضايا مراعاةً للظروف التي نعيشها.

وأكدت أن كل القضايا التي تمت معالجتها هي قضايا جنائية أمنية، ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي، أو التعبير عن الرأي، وفي ذات الوقت ستواصل الوزارة القيام بواجبها في الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.