جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

استمرار عدم الاستقرار الجوي.. تطورات الطقس والأمطار الفترة القادمة

الغيوم كانت تأتينا من الجنوب وستتحول لتأتينا من شمال الشرق مع تحرك الحوض شرقا ورطوبة استوائية تقطع آلاف الكيلومترات وتصل المنطقة

قال الراصد الجوي محمد جانم، إن الغيوم كانت تأتينا من الجنوب وستتحول لتأتينا من شمال الشرق مع تحرك الحوض شرقا، ورطوبة استوائية تقطع آلاف الكيلومترات وتصل المنطقة استجابة لحوض علوي بارد يتمركز في المنطقة، ووضع مثالي لنشوء زخم رعدي قوي كما حصل الخميس.

وأكد جانم أن الفرصة تتهيأ من جديد لتساقط الأمطار بشكل شبه ديمي وقد تكون غزيرة أحياناً، فيما سيتحرك الحوض مع ساعات الفجر والصباح من يوم الجمعة نحو الحدود الأردنية السعودية ويستمر بدفع رياح شمالية شرقية في الطبقات الجوية مع استمرار فرص الأمطار، وفق الراصد الجوي.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن أحدث صور الأقمار الصناعية مع ساعات الليل الأولى أظهرت كميات كبيرة من السحب الماطرة التي تغطي البلاد وشرق البحر الأبيض المتوسط المقابل للسواحل الفلسطينية بشكل خاص، ومن المتوقع بناءً على ذلك أن تتجدد فرصة الأمطار في معظم المناطق على فترات هذه الليلة.

وستشهد معظم المناطق خلال الليل وفجر يوم الجمعة تساقطاً غزيراً أحياناً للأمطار، وتبقى الأجواء باردة نسبياً الى باردة مع انخفاض طفيف آخر على الحرارة، ومن المتوقع أن تضعف خلال ساعات النهار فرصة الهطول المطري تدريجياً، ومع ساعات ليل الجمعة/السبت يتوقف الهطول في معظم أرجاء البلاد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا الى بارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً وباردا وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا إلى بارد وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجويةالمواطنين اليوم الجمعة من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4 – تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.