جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: سيتم الضرب بيد من حديد خلال الاغلاق ومنع التجوال

تحدّث سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الخميس عن قرار الاغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت،

تحدّث سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الخميس، عن قرار الاغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت، والإجراءات التي أعلن عنها قبل أيام للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال معروف في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن الإغلاق الذي نشهده حالياً ويومي الجمعة والسبت المقبلين له أثر طبي ايجابي للحد من إمكانية الإصابة بفيروس كورونا داخل المجتمع.

واعتبر أن إجراءات السلامة والوقاية لمواجهة فيروس كورونا لم يكتب لها النجاح ما لم تتوج بوعي المواطنين والتزامهم الكامل بهذه الإجراءات، وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط.

وأصاف معروف: ما وصلنا إليه من ارتفاع في منحنى تسجيل الإصابات كان نتيجة تراخي المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية وهو ما دعا الجهات الحكومية الي تقليص فترة ممارسة الحركة الاعتيادية.

وأكد أن ذلك أدى إلى اتخاد قرار الإغلاق الشامل ليومي الجمعة والسبت، مؤكدا “سيتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات بحق المخالفين للإجراءات الوقائية المتبعة خلال أوقات الاغلاق ومنع التجوال”.

وطالب معروف اصحاب المنشآت والمحال التجارية وجميع المواطنين خلال يومي الجمعة والسبت ضرورة عدم الخروج من المنازل، معتبرا أن هذا إجراء كفيل للحد من الإصابات وتثبيط منحى الإصابات.

جدير بالذكر، أن قطاع غزة شهد اليوم الخميس، تسجيل 7 حالات وفاة و586 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1708 عينات فحص مخبري، و832 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية منذ صباح أمس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.