جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الداخلية بغزة تعلن فتح معبر رفح لمدة 4 أيام في الاتجاهين

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الأحد عن موعد فتح معبر  رفح البري جنوب القطاع، لسفر وعودة المواطنين

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، عن موعد فتح معبر  رفح البري جنوب القطاع، لسفر وعودة المواطنين.

وأكد إياد البزم المتحدث باسم الوزارة في صريح صحفي، فتح معبر رفح البري لمدة أربعة أيام اعتباراً من يوم غد الإثنين وحتى الخميس، في كلا الاتجاهين.

وأوضح البزم أنه سيتم فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لمدة 4 أيام، لعودة العالقين في الجانب المصري، وسفر المواطنين العالقين داخل قطاع غزة.

ونوّهت وزارة الداخلية بغزة إلى أنه سيتم نشر إعلان مفصل من هيئة المعابر والحدود التابعة للوزارة بتفاصيل وآلية السفر عبر المعبر، في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع أن تنشر هيئة المعابر والحدود بغزة كشوفات بأسماء المواطنين المسافرين عبر معبر رفح يوميا، لتنظيم عملية السفر وعدم حدوث ازدحامات بالمعبر.

كما نوهت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة إلى أنه سيتم نشر كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين في وقت لاحق من هذا اليوم.

وأوضحت أنه سيتم إجراء فحص كورونا لهم خلال هذا اليوم بحسب المراكز التي ستعلنها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وأكدت الهيئة على جميع المسافرين الذين سترد أسماؤهم في الكشف بضرورة التوجه لإجراء الفحص؛ باعتباره شرطاً أساسياً لإتمام إجراءات السفر.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة بغزة قالت إنه يجب على العائدين الى غزة اصطحاب افادة فحص مخبري لفيروس كورونا PCR قبل 48 ساعة من عودتهم.

وأكدت الصحة في بيان لها، أنه سوف يتم السماح للعائدين لغزة بالعودة الى منازلهم مباشرة مع ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية، وعدم الاختلاط مع أحد حتى فترة معينة.

ولفتت إلى أن العائدين من مصر، اذا لم يتمكنوا من الحصول على فحص PCR عند عودتهم سيتم سحب عينة مخبربة لهم في معبر رفح ويسمح لهم بالعودة الى منازلهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.