جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شقفة يعلن تفاصيل توظيف الممرضين الجدد بغزة وعدد الشواغر

تحدّث مدير عام التمريض في قطاع غزة خليل شقفة اليوم الخميس حول توظيف ممرضين جدد ضمن كادر العمل الطبي لمواجهة فيروس كورونا

تحدّث مدير عام التمريض في قطاع غزة د. خليل شقفة اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 حول توظيف ممرضين جدد ضمن كادر العمل الطبي لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، في ظل استمرار ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس منذ أيام.

وقال شقفة خلال حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، إن وزارة الصحة بغزة أقرت حصة من الاحتياج للكادر البشري للممرضين وكخطوة أولى اتُخذ قرار توظيف لقرابة 127 شاغر وظيفي سنعزز بهم الطواقم الصحية داخل المشافي.

وأضاف: جائحة كورونا في غزة كشفت حاجة المستشفيات والمرافق الصحية لممرضين جدد، فهم يمثلون 80% من طاقة العمل داخل المستشفيات، وكنا بحاجة لسد النقص من خلال فتح باب التوظيف تزامناً مع افتتاح أقسام عمل ومرافق صحية جديدة.

ولفت ضقفة إلى أن الممرضين في قطاع غزة يعملون بقدرات وجهود كبيرة في المحاجر الصحية المنتشرة من رفح إلى شمال القطاع وداخل الفنادق والمرافق الصحية، والحصار والأزمات المالية أثرت سلباً على عملية توظيف ممرضين جدد.

وأوضح أن معايير التوظيف تمت عبر ديوان الموظفين العام في غزة من خلال آليات التوظيف المتعارف عليها مثل: اختبارات ومقابلات ثم عملية الاختيار، وديوان الموظفين مازال في حالة فرز لأسماء من تم قبولهم في وظائف الممرضين الجدد.

جدير بالذكر أن قطاع غزة يشهد ارتفاعا في منحنى الإصابات المسجلة يوميا بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل أمس 600 إصابة جديدة بالإضافة إلى 4 وفيات، فيما انخفض العدد اليوم إلى 368 إصابة جديدة، وحالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x