جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عقل: يوجد تعاون كبير بين الشرطة والمواطنين بقطاع غزة

يوجد تعاون كبير بين الشرطة والمواطنين والاستجابة لقرارات الجهات المختصة عالية ومنها عدم التحرك وتشديد الإجراءات ليلا

قال المقدم ماهر عقل مدير مركز شرطة المعسكرات بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة، إنه يوجد تعاون كبير بين الشرطة والمواطنين، والاستجابة لقرارات الجهات المختصة عالية ومنها عدم التحرك وتشديد الإجراءات ليلا، ومتابعة المخالفين لها ومحاسبتهم وفق القانون.

وأضاف عقل لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن قلة العناصر الشرطية والإمكانيات تعيق العمل في الميدان ولكن نتغلب عليها بتشديد  بعض الاجراءات وزيادة الأعباء اليومية على أفراد الشرطة، بما يضمن تنفيذ القرارات على وجه السرعة والحفاظ على صحة المجتمع وسلامته.

وأكد أنه بعد اكتشاف 8 حالات مصابة بفيروس كورونا مجهولة المصدر، تم اغلاق مخيم البريج وتشديد الإجراءات فيه، وبعد ساعتين تم اكتشاف الخريطة الوبائية وعليه خففت بعض الإجراءات مع ابقاء منع التحرك لخارج المخيم واغلاق المساجد والمدارس لحين صدور قرارات أخرى.

ولفت عقل إلى أنه يوجد تجاوب كبير من المواطنين وتفهم للإجراءات التي تقوم بها الشرطة بغزة لحماية المجتمع، ويتم توفير مستلزمات الأسر المحجورة من وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسات الخيرية وأهل الخير، وفق اجراءات السلامة والوقاية لضمان عدم خروجهم وحماية المجتمع.

يذكر أن وزارة الصحة بغزة، أعلنت عن اكتشاف 8 إصابات بفيروس كورونا في مخيم البريج وسط القطاع غير مرتبطة بالخارطة الوبائية معتبرة أن هذا الامر مؤشر خطير، وربما تكون هناك بؤر أخرى غير مكتشفة، داعية إلى أن الجميع إلى تحمل المسؤولية من أجل مواجهة انتشار الفيروس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.