جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زراعة غزة: اجراءات قانونية بحق المخالفين لتعليمات موسم الزيتون

تفقد وكيل وزارة الزراعة بغزة إبراهيم القدرة عددا من معاصر زيت الزيتون للاطلاع على سير عملها وآليات التشغيل

تفقد وكيل وزارة الزراعة بغزة إبراهيم القدرة اليوم الثلاثاء، عدداً من معاصر زيت الزيتون في قطاع غزة، وذلك للاطلاع على سير عملها وآليات التشغيل، والتأكد من معايير الجودة وإجراءات السلامة والوقاية التي أقرتها الوزارة في ظل جائحة كورونا.

ووفق بيان للوزارة، فقد رافق الوكيل في الجولة، النائب سالم سلامة ومحافظ شرطة الوسطى إياد سلمان، ورئيس لجنة المعاصر م. شاهر الريفي وأعضاءها المهندسين الزراعيين، مؤكدة أن طواقم الوزارة دائمة التواجد في معاصر الزيتون المنتشرة في القطاع.

وشدد القدرة في الإطار، على ضرورة التزام أصحاب المعاصر بشروط وإجراءات التشغيل ومعايير عصر الزيتون، مبينا أن الالتزام بالمعايير والشروط التي عممتها الوزارة عليهم من شأنها تحسين جودة ونوعية الزيت، فضلا عن الكمية المنتجة.

وحذر القدرة، ان الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ كل الاجراءات الضبطية والقانونية بحق المخالفين، مشددا على أهمية اتباع كافة إجراءات السلامة والوقاية داخل المعاصر في ظل الجائحة الحالية، حيث تأتي الجولة لضمان ضبط الجودة ونجاح موسم الزيتون.

يشار إلى وزارة الزراعة قدرت انتاج الزيت للموسم الحالي في قطاع غزة ما يقارب (2750 طن)، مشيرة إلى أن متوسط استهلاك الفرد من الزيتون (15 كجم) تشمل (3 كجم زيتون تخليل و12 كجم زيتون تنتج استهلاكه 2 كجم زيت).

وافتتحت الزراعة وبلدية خزاعة، وبالشراكة مع الجمعيات والفعاليات الوطنية والبلديات الصديقة، الأربعءا الماضي، موسم الزيتون وتشغيل المعاصر للعام 2020-2021، وذلك ضمن “الحملة الوطنية لموسم الزيتون” تحت شعار (زيتون بلادنا بسلامة أحبابنا).
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.