جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بيان حول مستجدات الحالة الوبائية في مخيم البريج وسط قطاع غزة

وزارة الداخلية والصحة الفلسطينية تصدران بيانا حول مستجدات الحالة الوبائية حول انتشار فيروس كورونا في مخيم البريج وسط قطاع غزة

أصدرت وزارتا الصحة والداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، بيانا صحفيا حول مستجدات الحالة الوبائية بخصوص انتشار فيروس كورونا في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى.

وقالت الوزارتان في البيان إنه تم تشخيص ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا في مخيم البريج، موضحة أنها حالات مجهولة المصدر ولم يتم ربطها بحالات سابقة جرى تسجيلها في المخيم وسط قطاع غزة.

وأشارت الداخلية والصحة إلى أن تسجيل الثماني إصابات جاء في إطار عملية المسح العشوائي المعتادة التي تجريها في مخيم البريج لفيروس كورونا، مبينة أن الأطقم الطبية تقوم بها في جميع مناطق قطاع غزة.

وأضاف البيان أن وزارتي الداخلية والصحة تكثفان من إجراءات التقصي الوبائي لفيروس كورونا في البريج؛ بهدف تحديد مصدر الإصابات الجديدة، مطالبة السكان إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

ودعت الصحة والداخلية، سكان مخيم البريج، إلى تقليل الحركة إلى أضيق نطاق خلال الساعات الراهنة، واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة بشكل كامل؛ حرصاً على السلامة العامة.

وكان اللواء أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية في غزة، قد حذر اليوم من أن سيناريو العودة للإغلاق الكامل في محافظات القطاع، ما زال مطروحا على الطاولة، وذلك وفق تطورات الحالة الوبائية.

يشار إلى أن وزارة الصحة، قد سجلت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، إلى جانب 37 حالة شفاء من المرض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.