جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن حقيقة إلغاء مشروع إنشاء مستشفى رفح

تحدّث رئيس جمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي جنوب قطاع غزة المهندس عيسى النشار عن سحب عطاءات المقاولين لبناء المستشفى برفح

تحدّث رئيس جمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي جنوب قطاع غزة المهندس عيسى النشار اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 عن سحب عطاءات المقاولين لبناء المستشفى برفح.

وأوضح النشار في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، أن المال المطلوب لبناء مستشفى رفح لم يصل حتى اللحظة، مع أن المعلومات التي وصلتهم بأن المال موجود.

وبيّن أن مدة التأمينات للمشروع انتهت تقريباً وعليه فعلى الجميع التجديد، إلا أن الأمر مكلف للمتقدمين للعطاءات؛ لذلك سحبوا التأمينات حتى لا يتم التجديد.

وأكد النشار أنه بمجرد وصول المال القطري سيتضح على من سيرسو عطاء بناء المستشفى من المقاولين، وبمجرد الاتفاق مع مقاول يمكن له أن يجدد التأمين.

وقال رئيس جمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي إن المسألة ليست مسألة إلغاء، فالمشروع قائم والعطاء لم يتغير وما حصل هو تأخر وصول المال الذي أحدث المشكلة.

وأعرب النشار عن أمله أن يصل المال في القريب حتى يتم البدء في تنفيذ مشروع إنشاء المستشفى، مشيرا إلى أن كل المتطلبات جاهزة، من مخططات هندسية وغيرها.

وكانت حركة حماس، قد أكدت أن رئيس المكتب السياسي للحركة يتابع ملف إنشاء مستشفى رفح مع الأشقاء في قطر، وهناك خطوات عملية وإيجابية على طريق التنفيذ قريبا.

جدير بالذكر، أن رئيس لجنة الطوارئ المركزية في محافظة رفح، خالد أبو الندى، قد نفى مساء الأربعاء الماضي،  الأنباء المتداولة حول توقف مشروع إنشاء مستشفى رفح.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.