جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس الوزراء الفلسطيني يصف التطبيع بين اسرائيل والبحرين بالجائزة المجانية

عبر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه عن حزنه لدخول وفد عربية لباحات المسجد الأقصى المبارك من البوابة الاسرائيلي دعما لاتفاقات السلام مع اسرائيل

قال رئيس الوزراء و رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الاثنين، 19 أكتوبر 2020، إنه من المحزن دخول بعض الوفود العربية إلى الأقصى من البوابة الاسرائيلية بينما يمنع المصلون من دخول المسجد.

وأوضح اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، تابعها موقع جورتن نيوز، أن المسجد الأقصى المبارك يدخله الناس من بوابة أصحابه وليس من بوابة الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف: “غريب أن تدخل هذه الوفود للمسجد الأقصى في الوقت الذي يمنع المصلون من الدخول إليه لأداء صلاتهم فيه”، معبرا عن اهتمامه بإعلان 5 دول أوروبية رفضها للتوسع الاستيطاني.

وأشار اشتية إلى أن التوقيع على اتفاقية تطبيع بين إسرائيل والبحرين، هو جائزة مجانية للاحتلال وفتح لشهيته لضم المزيد من الأرضي وإقامة مباني استيطانية جديدة.

يذكر أن الخميس الماضي زار وفد إماراتي المسجد الأقصى بتنسيق مع إسرائيل، دعما لاتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، فيما غضبت حشود في باحات المسجد ونددت الزيارة.

وحول متابعة ملف كورونا في فلسطين قال رئيس الوزراء إن الحكومة الفلسطينية تستعد لمواجهة موجة ثانية من فيروس كورونا، وأن مضاعفة التقييد الصارم بالتدابير الوقائية هو الحل لحين توفر اللقاح.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء اليوم العديد من الملفات، أهمها المصادقة على وثيقة إعلان مشروع توليد الطاقة في مكب زهرة الفنجان، والمصادقة على مشاريع في الطاقة المتجددة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.