جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

راصد جوي يوضح حقيقة تعرض البلاد إلى موجة حارة جديدة

يشهد الأسبوع الجاري ارتفاعا ملموسا مؤقتا على درجات الحرارة لا يتجاوز اليومين خلال منتصف هذا الأسبوع ثم تعود الحرارة للانخفاض مجددا

أكد الراصد الجوي ليث العلامي، أن البلاد لن تتعرض لموجة حارة جديدة، موضحا أن الموجة الحارة لها شروط حتى يتم تسميتها بموجة وهي (ارتفاعات كبيرة على درجة الحرارة لمدة تزيد عن 3 ايام متواصلة).

وتوقع العلامي في منشور على صفحته الشخصية في فيسبوك، أن يشهد الأسبوع الجاري ارتفاعا ملموسا مؤقتا على درجات الحرارة لا يتجاوز اليومين خلال منتصف هذا الأسبوع، ثم تعود الحرارة للانخفاض مجددا.

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ انخفاض آخر على الحرارة اليوم السبت، وفي الصباح تسود أجواء غائمة عموما ومائلة للبرودة في الجبال، مع فرصة لهطول رذاذ أو أمطار خفيفة تتركز في السواحل.

وخلال ساعات نهار السبت، تسود أجواء دافئة الى حارة نسبيا في المناطق الساحلية والمنخفضة، وأقل حرارة وتميل الى الاعتدال في الجبال، وفي الليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة وتسود أجواء معتدلة.

ويوم غد الأحد، يطرأ ارتفاع على الحرارة، وفي ساعات الصباح تسود أجواء معتدلة في الجبال، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة في المناطق الساحلية والمنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة نسبياً في الجبال.

وفي ساعات ليل الأحد، تسود أجواء دافئة نسبياً في السواحل والسهل الساحلي، ومائلة الى الاعتدال في المناطق الجبلية، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً ثم تتحول الى شمالية شرقية ليلا، مع هبات نشطة أحيانا.

وفي يوم الاثنين، يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وخلال ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل ملموس في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة في الجبال.

وفي ساعات ليل الاثنين، تسود أجواء حارة نسبيا في السواحل والسهل الساحلي مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء دافئة في الجبال وتميل الى الاعتدال نسبيا في القمم، وتكون الرياح شمالية غربية تتحول الى شمالية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.