جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتنياهو: القوة ستجلب اتفاقيات سلام أخرى مع الدول العربية والإسلامية

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إن القوة أساس التحالف مع أمريكا والصداقة مع روسيا وستجلب السلام مع الدول العربية والإسلامية

اعتبر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، أن القوة لدى إسرائيل ستجلب المزيد من اتفاقيات السلام مع الدول العربية والإسلامية.

وقال نتنياهو إن القوة هي أساس التحالف الإسرائيلي مع الولايات المتحدة، وأساس الصداقة مع روسيا، موضحا أنها مهدت الطريق للسلام مع مصر ثم الأردن.

جاء ذلك في تصريح له خلال المراسم التأبينية إحياءً لذكرى جنود الجيش الإسرائيلي الذين سقطوا في حرب يوم الغفران عام 1973. وفق ما أوردته قناة كان العبرية.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن القوة أرست الاتفاقيات التاريخية التي أبرمتها إسرائيل مع الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، خلال الأسابيع الماضية.

وحسب بنيامين نتنياهو، فإن القوة ستجلب مزيدًا من اتفاقيات السلام مع المزيد من البلدان الإسلامية والعربية، وستُمكن إسرائيل من تخطي جائحة كوفيد 19.

وختم رئيس الوزراء الإسرائيلي حديثه قائلا : “ستتيح لنا القوة بعون الله أن نتغلب بنجاح على أزمة كورونا أيضًا بالقوة والمثابرة”. وفق تعبيره.

وفي سياقٍ متصل، أفادت صحيفة يسرائيل هيوم بأن مستشفى هداسا الإسرائيلي قدم مصلا لعلاج كورونا قائم على الأجسام المضادة الموجودة في بلازمة المتعافين من الفيروس.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن ذلك جرى لأول مرة في العالم بمساعدة شركة كامادا الإسرائيلية، مبينة أنه تم إعطاء المصل لمريض حالته خطيرة وبعد ساعات قليلة، استقرت حالته.

وأصبحت إسرائيل أحد أكثر المناطق في العالم تسجيلا للوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ تخطت الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بعدد السكان المقيمين فيها حاليا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.