جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس خلال الفترة القادمة.. نسمات الخريف الباردة تبدأ بالهبوب

في الخريف تبدأ النسمات الباردة بالهبوب تدريجيا خاصة مع فترات الليل والصباح وتصبح المنطقة عرضة للأمطار الخريفية وحالات عدم الاستقرار الجوي

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن البداية الفلكية لفصل الخريف لا تعني بالضرورة انتهاء فصل الصيف بشكلٍ كامل، حيث تمتاز الفترة الأولى من الفصل (حتى نهاية اكتوبر) بالتقلبات الجوية المُستمرة وتذبذب درجات الحرارة ارتفاعا وانخفاضا.

وأوضح العلامي أن في الخريف تكثر الأمراض الموسمية، وتبدأ النسمات الباردة بالهبوب تدريجيا خاصة مع فترات الليل والصباح، تكون أكثر وضوحا كلما اتجهنا نحو منتصف ونهاية الخريف، وتصبح المنطقة عُرضةً للأمطار الخريفية وحالات عدم الاستقرار الجوي.

من جهته، توقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، بحيث تصبح حول معدلاتها السنوية العامة الى أدنى بقليل، وفي ساعات الصباح تسود أجواء معتدلة عموماً ومنعشة في الجبال، وخلال النهار تسود أجواء حارة نسبياً.

وفي ساعات ليل الأربعاء، تنخفض الحرارة بصورة ملحوظة وتسود أجواء معتدلة نسبياً في المناطق السهلية المنخفضة مع ارتفاع نسب الرطوبة فيها، في حين تسود أجواء منعشة في عموم المناطق الجبلية مع تواجد للسحب المتفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية.

ويوم غد الخميس، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح الحرارة أدنى من معدلاتها السنوية بقليل، وفي ساعات الصباح تسود أجواء معتدلة عموماً ومنعشة في الجبال مع فرصة لهطول رذاذ في بعض المناطق خصوصاً السواحل الجنوبية.

وخلال ساعات نهار الخميس، تسود أجواء حارة نسبياً في المناطق الساحلية والمنخفضة، وأجواء أقل حرارة في الجبال خصوصاً في الظل، وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة وتسود أجواء معتدلة نسبياً في المناطق السهلية المنخفضة.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة الجمعة، لتصبح أدنى من معدلاتها السنوية بحوالي درجتين، وفي ساعات الصباح تسود أجواء معتدلة عموماً ومنعشة في الجبال مع سماء غائمة جزئياً الى غائمة، وخلال النهار تسود أجواء حارة نسبياً في المناطق الساحلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.