جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إسرائيل تخشى الوصول إلى الأوضاع الوبائية في نيويورك وإيطاليا

السلطات الصحية في إسرائيل تخشى الوصول إلى نفس الأوضاع الوبائية في إيطاليا ونيويورك جراء عدم إلتزام السكان بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا

أعربت مسؤولة صحية إسرائيلية بارزة، اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020، عن خشيتها من وصول إسرائيل إلى ذات الأوضاع الوبائية في نيويورك وإيطاليا؛ جراء عدم إلتزام السكان بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وقالت البروفيسور غيلي ريغف مديرة قسم الوقاية من الامراض المعدية في مستشفى شيبا في تل هشومير : “نأمل في ألا نصل إلى مآل الأوضاع الوبائية في إيطاليا ونيويورك”، مستغربة استهتار السكان وعدم الإلتزام.

وحذرت البروفيسور ريغف من أن إسرائيل قد تشهد تدهورا خطيرا في نسبة الإصابات بمرض كوفيد 19، مرجحة أن تصبح الصورة الوبائية بعد عيد الغفران صعبة للغاية. وفق ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة على موقعها.

وحسب ريغف، فإن القيود التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على السكان لم تعد كافية، مؤكدة ضرورة العمل على تشديدها خلال الفترة المقبلة وإتخاذ تدابير احترازية أشد صرامة؛ كي يلتزم المواطنون بكل التعليمات.

ولفتت إلى أهمية عدم التجمهر بشكل كلي خصوصا في المناطق المغلقة بسبب انتشار الوباء فيها، محذرة من التحرك بدون ارتداء الكمامات سواء في الكنائس أو الأماكن العامة الأخرى التي تشهد ازدحاما في العادة.

وانتقدت ريغف، التظاهرة الحاشدة التي جرت أمام منزل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس؛ عشية ما يسمى بعيد رأس السنة العبرية، وتناولهم طعام العيد هناك دون إتخاذ أي من إجراءات السلامة.

واعتبرت مديرة قسم الوقاية من الامراض المعدية أن هذه التصرفات تنم عن عدم مسؤولية، واصفة المتظاهرين بأنهم يعرضون أنفسهم والمجتمع للخطر الكبير؛ في ظل الازدياد الملحوظ في تسجيل الإصابات الجديدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.