جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إعلان هام لأبناء الجالية الأردنية في إسبانيا

في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها جميع العالم نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد covid-19 ترجو السفارة الأردنية في إسبانيا أن تؤكد لجميع أبناء الجالية الكرام حرصها المستمر على التواصل مع أبناء الجالية والاستماع لهم وتقديم النصح والمشورة والمساعدة خلال هذه الظروف التي يمر بها جميع القاطنين في إسبانيا وتود التأكيد على ما يلي:-

ضرورة الالتزام والتقيد بتدابير الوقاية والسلامة واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات الاسبانية الرسمية المختصة.
ان من أفضل الممارسات لمنع الإصابة بالمرض والحد من انتشاره هو الالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج إلا في الحالات القصوى.
السفر في ظل ‏الظروف الراهنة هي عملية محفوفة بالمخاطر والصعوبات فعلاوة على إغلاق الطرق الرئيسية بين المدن الاسبانية وإغلاق المطارات فإن السفر يزيد من فرص العدوى والإصابة بالفيروس مما يعرض حياة المسافر وعائلته للخطر.
ضرورة التسجيل لدى السفارة عن طريق التالي:
عبر الموقع

jordania@telefonica.net

او عبر الواتسب رقم 616642149

الاتصال بأرقام الطوارئ المخصصة من قبل السلطات المحلية لكل اقليم، في حال الإصابة بالمرض “لا سمح الله” والاتصال بالسفارة على الأرقام التالية.
رقم السفارة: 913191100
رقم القنصل: 654100630
هاتف الطوارئ 616642149

تدعو السفارة الأردنية في مدريد أبناء الجالية الأعزاء بعمل متابعة لحساب السفارة على تويتر لادامة التواصل والاطلاع اولاً بأول على الاخبار والإعلانات والتعاميم الصادرة عن السفارة والجهات المختصة في الأردن واسبانيا مع خالص الشكر.

في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد واضطرار السلطات فرض الحظر في كافة أقاليم اسبانيا ومنع خروج الناس من بيوتهم لمنع انتشار المرض والسيطرة على الوباء تدعو السفارة الأخوة المواطنين وخاصة ابناءنا الطلبة ممن يودون الحصول على استشارات متخصصة للتعامل مع الظروف الحالية ان يقوموا بالتواصل مع السيدة وفاء المفتي مستشارة الصحة النفسية/برشلونة، والمعتمدة من قبل السفارة الأردنية في مدريد على رقم الهاتف 626368776 او من خلال الايميل wafamar@hotmail.com، وتعميم الإعلان على أبناء الجالية.
راجيين السلامة للجميع


قامت مجموعة من الجالية الأردنية بإطلاق مبادرة في المقاطعات الأسبانية، تضمنت تقديم المساعدات المالية والعينية لأبناء الجالية المتعثرين.

كما قام بعض من أبناء الجالية بتقديم مواد غذائية وطبية لعدد من العائلات.
تقديم المساعدات والنصائح الطبية والنفسية من قبل أطباء متخصصون.

أما بخصوص أبرز الإجراءات التي قامت بها البعثة للتواصل مع أبناء الجالية، عملت القنصلية الإجراءات التالية:
1- تعزيز خطوط الإتصال مع موظفي القنصلية (الدبلوماسيين والإداريين) حيث أصبح عدد الخطوط المخصصة لإستقبال الإتصالات والإستفسارات 4 خطوط تعمل على مدار 24 ساعة.
2-عملت القنصلية على إرسال رسال نصية إرشادية لجميع أبناء الجالية المسجلين في سجلات البعثة.
3-إستحدث القنصلية حساب لها على موقع تويتر وذلك لإرسال تغريدات لنشر أرقام الطوارئ، وتوجيه الرسائل الإرشادية لأبناء الجالية، وإعلامهم بالقرارات الصادرة عن السلطات الإسبانية بخصوص الإجراءات الهادفة للحد من إنشتار فيروس كورونا.
4-كما عملت القنصلية على نشر رابط البريد الإلكتروني الخاص بتسجيل أسماء ومعلومات الأردنيين الراغبين بالعودة الى المملكة على الموقع الإلكتروني للقنصلية، وحساب تويتر، وجميع طرق التواصل الإجتماعي.
5-تقوم القنصلية بالإتصال بالمسجلين في سجلات الراغبين بالعودة الى المملكة بشكل دوري للإطمأنان عليهم.
ترجو السفارة الأردنية في مدريد اعلام ابناء الجالية الاردنية في اسبانيا، انه بإمكانهم التواصل مع قائمة الأطباء الواردة ادناه، في حال الحاجة إلى استشارة طبية عن بعد.

الدكتور وائل حميد
تلفون: 647249277
الدكتور نبيل كيوان
تلفون: 600853241
أخصائية علم النفس السيدة وفاء المفتي
تلفون: 626368776
الدكتور خالد ابو عميرة
تلفون:671833946
الدكتور عمر الحسامي
تلفون: 610240326
الدكتور كمال حلاوه
تلفون: 629126344
الدكتور عادل الصويص
تلفون: 659577552

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.