تحتل هذه اللعبة حاليا متاجر التسويق الالكتروني للالعاب الرقمية، لعبة تمتاز بخاصية الواقع المعزز، اسمها Pokémon Go منذ طرحها في بعض دول العالم على الاجهزة الذكية وهي تحتل المراكز الاولى من ناحية التحميل والاستخدام.

تعتمد اللعبة على الواقع، من خلال كاميرا الهاتف التي تتيح لك التجول في المكان الذي انت فيه وما عليك سوى الوصول للبوكيمون الذي ربما يكون داخل الثلاجة او في غرفة النوم او عند بيت الجيران! عليك الوصول اليه وقتله، وفي مراحل ما قد يكون يبعد عنك اميال واميال عليك الوصول اليه لقتله.

اللعبة ايضا تستعرض لك من خلال الكاميرا والخرائط اهم المعالم الاثرية والسياحية في مدينتك من حولك وعليك الوصول اليها لتحظى بنقاط اكثر من خلال الكرات اللازمة لصيد البوكيمون.

احد مستخدمي اللعبة في الاردن قال انه بدء في استخدام اللعبة على هاتفه النقال الذكي من شارع الجامعة في العاصمة عمان وبقي اكثر من ساعتين وهو يبحث عن البوكيمون حتى وصل الى دوار الداخلية مشيا على الاقدام للنيل من البوكيمون.

اللعبة اخذت ابعادا اكثر من توقع مصمميها، حين كانت فتاة في الولايات المتحدة تلعب اللعبة وتبحث عن البوكيمون الذي قادها للتوصل الى جثة، لتتصل في الشرطة وتنقلب حالة الفتاة من حالة التسلية الى حالة الهلع والاضطراب.

اللعبة الاشهر في العالم حاليا، وستكون كذلك ربما لاعوام قادمة لم تتاح في جميع الدول بعد، ومستخدميها في الاردن يستطيعون الحصول عليها اذا كان البلد المثبت على هاتفهم الولايات المتحدة وليس الاردن.

التحميل على الرابط التالي : هنا

1