أرشيف التصنيف: برامج وتطبيقات

آخر الأخبار والمستجدات في عالم البرامج وتطبيقات الويب والأجهزة المحمولة وغيرها …

تطبيق وموقع كوبونجي “COUPONJE” في الأردن

تم اطلاق تطبيق وموقع كوبونجي في الأردن، منتصف اكتوبر من عام ٢٠١٨حيث يقوم بتوفير خدمه العروض اليوميه الحصريه.
يوفر التطبيق خصومات حصريه تصل لغايه ٪٩٠قطاعات مختلفه تشمل الأكل والشرب، الانشطه والسفر، الصحه والجمال والتسوق وغيرها الكثير.

الشرائح المستفيدة من كوبونجي
يقوم كوبونجي بخدمه شريحتين من العملاء في آن واحد ) (Two-Sided Marketsحيث يقوم بخدمة اصحاب الاعمال والمحلات بتوفير طريقه جديده وخلاقه لتسويق منتجاتهم وخدماتهم، كما انه يخدم المستخدمين الافراد بتوفير اماكن وتجارب جديده بشكل دوري وباسعار مخفضه.

استراتيجية كوبونجي
تتمثل استراتيجيه كوبونجي بتوفير تطبيق سهل وسلس وتجربه مستخدم مميزه، من اجل ذلك عمل الفريق الفني في كوبونجي على تطوير ودراسه كل مرحله من مراحل استخدام التطبيق للوصول لتجربه رائعه وشراء العروض من التطبيق من خلال ثلاث خطوات سهلة وهي:

  • اختر العرض المناسب من ضمن العروض المتوفره.
  • اشتري العرض من خلال التطبيق.
  • حصل العرض من مقدم الخدمه واستمتع.

كما قام تطبيق كوبونجي بتوفير حلول دفع سهله وسريعه، حيث قام وبالتعاون مع احدث بوابات الدفع الالكتروني في المنطقه بتوفير خدمه الدفع بالبطاقات الالكترونيه بشكل آمن تماما من خلال التطبيق كما قام بتوفير خدمه الدفع النقدي (كاش) لدى مقدم الخدمه بدون اي قيود حد ادنى او زياده في السعر المعلن وذلك رغبة في خدمه شريحة اكبر من الزبائن.
كما قام كوبونجي ولأول مره في المنطقه باطلاق برنامج نقاط السعاده؛ وهو برنامج ولاء مميز لعملاء التطبيق يمكنهم من تجميع النقاط مقابل مشترياتهم وامكانيه اسخدامها للشراء لاحقا من التطبيق.

أين نحن الآن؟
خلال الفتره الماضيه قام كوبونجي بتلبية اكثر من ١٠،٠٠٠طلب كما قام بتوفير اكثر من ٢٥٠عرض بالتعاون مع ما يزيد عن ١٢٠ تاجر ومقدم خدمه.
تحميل التطبيق المتوفر لأجهزة أندرويد

طريقة حفظ رسائلك على واتساب من الضياع

يخشى كثيرٌ من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب من احتمالية الضياع أو الفقدان لأيّ سبب من الأسباب.

ونشر موقع “لايف هاكر” التقني المتخصّص، تقريراً لطريقة عمل نسخة احتياطية من محادثات “واتساب” على وحدة التخزين السحابي “جوجل درايف”.

وتكمن الأزمة في أن “واتساب” لا يحتفظ بنسخة احتياطية من الرسائل، بعد تجاوز حدود السعة التخزينية للتطبيق؛ ما يعني أن عمل تلك النسخة الاحتياطية على “جوجل درايف” سيكون حلاً سحرياً.

كما أن تلك الطريقة تسمح أيضاً بالمحافظة على رسائل “واتساب” في حالة فقدان الهاتف أو كسره.

وتعمل تلك الطريقة مع مستخدمي “واتساب” على نظام تشغيل “أندرويد”، أما مستخدمو هواتف “آيفون” على نظام تشغيل “آي أو إس” فينبغي إليهم تشغيل وحدة التخزين السحابي “آي كلاود”.

ويمكن عمل نسخة احتياطية على “واتساب” بتلك الطريقة:

  • انقر على زر القائمة في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة الرئيسة لتطبيق “واتساب”.
  • ادخل على إعدادات “واتساب”، ثم انقر على الدردشة.
  • اختر أيقونة “الدردشة الاحتياطية” على واتساب.
  • ستظهر لك المعلومات الأساسية للنسخ الاحتياطي على واتساب.
  • حدّد عدد المرات التي ترغب فيها بنسخ رسائل واتساب احتياطياً.
  • ثم اختيار حساب جوجل الذي ترغب فيه بالاحتفاظ بنسخ احتياطية من رسائلك على واتساب، وإذا ما كنت ترغب في جعل النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” فقط أم لا.
  • سيقوم بعد ذلك “واتساب” بعمل نسخ احتياطية تلقائياً من كل الدردشات الموجودة عليه على حساب جوجل درايف، الذي أضفته.

شركة “تريبل” Trriple تطلق أول محفظة رقمية للتحويلات الفورية الآمنة حول العالم

من المنتظر أن يتمكن سكان دولة الإمارات قريبًا من إرسال التحويلات المالية مباشرة عبر هواتفهم الذكية باستخدام محفظة رقمية هي الأولى من نوعها، والتي تستعد شركة “تريبل” Trriple، التي تعد إحدى أبرز الجهات العاملة في تمكين الدفعات الرقمية، لإطلاقها خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017. وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين إمكانية إرسال الحوالات المالية من خلال التطبيق النقال بشكل آمن وسهل.

وتُعدّ دولة الإمارات من أكبر الدول المرسلة للحوالات المالية في العالم، إذ يتجاوز مجموع الحوالات المرسلة إلى خارج الدولة 19 مليار دولار سنويًا حسب تقرير حديث صادر عن “نيموك” الاستشارية، وذلك بسبب الاقتصاد المزدهر وتعداد الوافدين الذين يقارب 90 بالمئة من إجمالي عدد السكان. وصنف البنك الدولي دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أكبر عشر دول في العالم من حيث حجم الحوالات الخارجية التي يتم إرسالها إلى الأسواق الناشئة.

لكن شركة “تريبل” للتقنيات المالية، التي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا، تقول في هذا السياق إن إجراء التحويلات المالية بالوسائل الحالية، عملية “من الممكن أن تكون مزعجة للموظفين العاديين العاملين في دولة الإمارات عندما يرغبون بتحويل أموالهم للخارج”.

وأشارت توقعات “غارديان لإدارة الثروات” المختصة في تجارة العملات الإلكترونية إلى أن المقيم في دولة الإمارات ينفق ما معدله 6 آلاف درهم سنويًا كأجور لتحويل الأموال، ناهيك عن الوقوف في الطوابير الطويلة، الأمر الذي يؤدي بالمحصلة إلى ضياع الكثير من ساعات العمل للأشخاص على امتداد السنة.

وبإمكان محفظة “تريبل” الرقمية المتنقلة ربط المستخدم بأي مصرف أو مستخدم آخر أو نقطة مبيعات ، بوصفها منصة مفتوحة، ما يمكّن مستخدميها من تحويل الأموال بين الأشخاص مباشرة، وتعبئة رصيد المكالمات أو البيانات لدى شركتي دو واتصالات، فضلًا عن دفع ثمن المشتريات وإجراء الحوالات الخارجية.

قال باولو غالياردي، الرئيس التنفيذي لشركة “تريبل”، إن سكان دولة الإمارات ممن يحولون الأموال إلى الخارج لم يعودوا يريدون “الوقوف في طوابير طويلة حاملين أموالهم ودافعين رسومًا باهظة ومُنتظرين أيامًا لوصول حوالاتهم بنجاح”؛ موضحًا أن المحفظة الرقمية ووسائل الدفع الإلكترونية “تحدّ من التأخير وتمّكن الناس من إرسال الأموال بطريقة فورية وآمنة وسهلة عبر أجهزتهم المحمولة”.

وأضاف غالياردي: “يمثل أسبوع جيتكس للتقنية منبرًا عالميًا رفيع المستوى يتيح لنا إبراز الإمكانيات التي تتمتع بها أنظمة الدفع الرقمي لتعزيز الاقتصاد القائم على المعاملات غير النقدية في دولة الإمارات والمنطقة عمومًا، ومساعدة الحكومات والتجار والمستهلكين في توفير الوقت والمال، وتهدف “تريبل” خلال جيتكس إلى توسيع منظومة المستثمرين والشركاء للمضي قُدمًا على طريق النمو”.

ويمكن التعرف على مستقبل المعاملات الرقمية في منصة “تريبل” داخل القاعة رقم 6 بمركز دبي التجاري العالمي بين 8 و12 تشرين الأول/أكتوبر 2017. وترحب الشركة بمرور زوار المعرض بالمقهى المقام في منصتها، حيث يمكنهم تنزيل تطبيق “إم واليت” mWallet الجديد، ومسح الرمز، والتمتع بكوب من القهوة الترحيبية.

ويمكن لمستخدمي “تريبل” خلال جيتكس المشاركة في مسابقات على صفحتها في فيس بوك والفوز بجوائز يومية.

ألعاب جديدة على أندرويد يجب عليك تجربتها

لعبة Vermillion Watch: Moorgate Accord

وصلت لعبة المغامرات Vermillion Watch: Moorgate Accord لمتجر جوجل بلاي وذلك بعد حوالي ستة أشهر من طرحها على متجر آب ستور.

تدور أحداث اللعبة في مدينة لندن، بعد أن تم قتل عم بطل اللعبة والذي ينضم للتطوع في منظمة Vermillion Watch المسؤولة عن مقاومة قوى الشر في المدينة وذلك بهدف معرفة الجاني.

لذا خلال اللعبة، سيكون عليك البدء بالتحقيق واكتشاف الأسرار وتعقب الأشرار للوصول إلى الحقيقة ومعرفة الأشخاص الذين ارتكبوا الجرائم.

لعبة Pirate Chronicles

كما وصلت لعبة المغامرات الاستراتيجية Pirate Chronicles لمتجر جوجل بلاي، وذلك بعد خمسة أشهر من طرحها على متجر آب ستور.

خلال اللعبة ستقوم ببناء السفن ومواجهة القراصنة والبحث عن الكنوز والجواهر المخفية وذلك في مغامرة بحرية مثيرة تقع في 4 أماكن مختلفة.

توفر اللعبة قصة مسلية وأكثر من 40 مستوى من التحدي لإظهار قدراتك ومهاراتك في خوض المغامرات البحرية ومواجهة القراصنة.

لعبة SUV Safari Racing

أما إن كنت من محبي ألعاب السباق، فيمكنك الآن خوض مغامرة سباق ممتعة في الصحراء مع لعبة SUV Safari Racing.

خلال اللعبة ستواجه الكثير من العوائق الطبيعية مثل الكثبان الرملية والعواصف الرميلة والتضاريس الوعرة، وستحاول المحافظة على توازن المركبة التي تقودها والوصول إلى خط النهاية بسلام.

واتس اب تختبر ميزة جديدة لتسهيل ادارة الملفات ومساحة التخزين

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتس اب في النسخة التجريبية الأخيرة من التطبيق على نظام التشغيل أندرويد ميزة جديدة طال انتظارها تسمح للمستخدمين بإدارة المساحة التخزينية التي يشغلها التطبيق من ذاكرة الجهاز.

وفي الوقت الذي أصبح فيه تطبيق واتس اب تطبيق التراسل الرئيسي لمعظم الناس حول العالم، وكثرة تبادل الوسائط المتعددة، بما في ذلك الصور والصور المتحركة ومقاطع الفيديو، فضلًا عن الرسائل الصوتية، يؤدي إهمال التطبيق لفترة من الزمن إلى تراكم البيانات التي يشغلها التطبيق والتي قد تتجاوز الجيجابايت.

ومع صعوبة حذف البيانات يدويًا، خاصةً حين يقوم المستخدم بانتقاء ما يجب حذفه وما يجب الاحتفاظ به، تأتي الميزة الجديدة لتسهيل المهمة على المستخدمين.

وتأتي الميزة الجديدة بخيار جديد باسم “حجم التخزين المستعمل”، والذي يظهر ضمن قائمة الإعدادات، ثم خيار حجم البيانات والتخزين المستخدم. وبالنقر عليه، تظهر كافة المحادثات مرتبة من الأعلى إلى الأسفل من الأكثر استهلاكًا إلى الأقل.

وحين النقر على أي محادثة تظهر تفاصيلها، بما في ذلك عدد الرسائل وحجم الوسائط المتعددة المستقبلة والمرسلة، مع إمكانية حذف بعضها أو جميعها من خلال النقر على خيار “إدارة الرسائل” التي تظهر في الأسفل.

يُذكر أن الميزة الجديدة متاحة حاليًا لمستخدمي النسخة التجريبية التي تحمل رقم الإصدار 2.17.340، ويمكن تنزيلها من خلال الاشتراك ببرنامج واتس اب التجريبي عبر متجر جوجل بلاي، أو تنزيلها يدويًا من الرابط.

أراضي دبي تطلق أول منصة تفاعلية للعقارات

طوّرت دائرة الأراضي في دبي، الهيئة الحكومية التي تتعامل مع جميع العمليات القانونية ومبيعات وشراء الأراضي في دبي، تطبيقًا تفاعليًا متعدد المنصات قالت إنه يساعد المستثمرين والمطورين على تتبع التقدم المحرز في جميع مشاريع التطوير العقاري في الإمارة.

وقالت دائرة الأراضي إن تطبيق “مشروعي” طُوّر ضمن شراكة حصرية مع مجموعة إعمار العقارية، “ويجمع بين التقنية المبتكرة والبيانات المفتوحة لدفع الشفافية في القطاع العقاري لكل من المطورين والمستثمرين”.

وأضافت دائرة الأراضي أن المنصة تسمح أيضًا للمطورين باستعراض التطورات القادمة والقائمة للمستثمرين المحتملين من خلال التطبيق. مكملة لأساليب الترويج الحالية.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تهدف مبادرة المدن الذكية والبيانات المفتوحة، التي أطلقها حديثًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جعل دبي واحدة من أذكى المدن في العالم، مما يوفر للسكان والزوار أعلى مستويات التقنية والشفافية ودقة المعلومات في العالم”.

وأضاف: “تماشيًا مع هذه الرؤية، طورنا تطبيق “مشروعي”، وهو أول تطبيق من نوعه تموله الحكومة في أي مكان في العالم، ويهدف هذا التطبيق إلى توفير معلومات محدثة ودقيقة عن جميع المباني قيد التطوير في الإمارة، مما يمكن المستثمرين والمقيمين والمدارس وأصحاب الأعمال وغيرهم من اتخاذ قرارات مستنيرة حول مكان العيش أو العمل أو الاستثمار”.

وسيتم الكشف عن تطبيق “مشروعي” لأول مرة هذا العام خلال معرض “سيتي سكيب غلوبال 2017″، الذي ستستضيفه إمارة دبي. ويعد التطبيق أول المبادرات المخطط لها من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون وتشجيع البيانات المفتوحة في جميع أنحاء القطاع العقاري.

ويمكن لمستخدمي التطبيق البحث عن أي مشروع قيد التطوير وتتبع بيانات إنجاز البناء، كما يمكنهم أيضًا عبر تقنية الواقع المعزز إجراء مقارنة بصرية عن تقدم البناء إلى الأداء الفني للمبنى المكتمل، وتشمل التحسينات الإضافية على التطبيق استخدام عناصر متقدمة مثل القدرة على طلب “التعقب عبر طائرة درون” لموقع المشروع باستخدام نظام المواقع الجغرافية “جي بي أس”، لتقدم الرسومات ولقطات الفيديو الحية.

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام في دائرة أراضي وأملاك دبي: “يعتبر تطبيق مشروعي منصة فريدة تجمع بين أحدث التقنيات والبيانات القوية التي توفر للمستخدمين صورة أكثر وضوحًا عن مراحل تطور المشروع، حتى وإن كان المستثمر على الجانب الآخر من العالم، ويقلل ذلك نسبة كبيرة عدم اليقين ويرسخ رابطًا قوي من الثقة والشفافية بين المستثمرين والمطورين”.

وتعمل دائرة الأراضي والأملاك في دبي أيضًا على تطوير حل ذكي لتحويل نوافذ السيارة الخلفية إلى شاشات تفاعلية تتكامل بتقنية الواقع المعزز، بما يمكن الركاب أثناء التجول في دبي، الاطلاع على المشهد الذي ستبدو عليه الإمارة في المستقبل.

وواجه القطاع العقاري العالمي العديد من التحديات خلال السنوات الأخيرة، فيما تلتزم دائرة الأراضي والأملاك في دبي بضمان توفير أقصى قدر من الشفافية لصالح المطورين والمستثمرين على حد سواء.

وسيتم تقديم تطبيق “مشروعي” للجمهور للمرة الأولى في معرض “سيتي سكيب غلوبال 2017”. وسيكون بإمكان الزوار تجربة التطبيق في جناح دائرة الأراضي والأملاك ضمن المعرض، الذي سيقام في الفترة من 11 إلى 13 أيلول/سبتمبر الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض أول سيارة من مجموعة فولكس فاجن والتي تضم مفهوم تنقل متكامل لحركة المرور على الطرق في المستقبل. وستعرض “سيدريك”، السيارة ذاتية القيادة، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال هذا الحدث لتسليط الضوء على دبي كمدينة للمستقبل.

التطبيق سيكون متاحًا للتحميل من متجر آبل خلال معرض “سيتي سكيب غلوبال 2017”.