أرشيف التصنيف: ألعاب إلكترونية

ألعاب إلكترونية
أحدث مستجدات وأخبار عالم الألعاب الإلكترونية.

شركة تلتيل جيمز تطرح لعبة Batman The Telltale Series على نظام آي أو إس

طرحت شركة تلتيل جيمز ” Telltale Games” الحلقة الأولى من لعبة المغامرات Batman The Telltale Series على نظام آي أو إس، حيث وصلت اللعبة اليوم لمتجر آب ستور على أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة لمتجر جوجل بلاي.

وترتكز أحداث اللعبة على شخصية البطل الخارق “باتمان” والملياردير بروس واين، حيث سيؤدي اللاعب دور الشخصيتين في نفس الوقت وسيؤثر كل منهما على الآخر بطريقة أو بأخرى وعلى القرارات التي تؤدي إلى تشعب القصة داخل اللعبة.

ويحاول باتمان البطل الخارق إغاثة مدينة جوثام Gotham في حين تحاول شخصيته الأخرى، المتمثلة في الشاب الأنيق بروس واين، مواجهة الأطماع في ثروته والتأثير على العائلة والتعامل مع الصحافة والأعداء والأصدقاء وحضور المؤتمرات.

وتقدم الحلقة الأولى أسلوب تحقيق مرن ومميز حيث تتطلب اللعبة منك ربط الأدلة المختلفة في ساحة الجريمة بغرض الحصول على النتائج وبناء القرارات وفقاً لذلك، وذلك في ظل تجربة جديدة للغاية تسلط الضوء على جوانب مختلفة من شخصية باتمان.

جدير بالذكر بأن الحلقة الأولى من اللعبة، المكونة من خمس حلقات، تم طرحها بداية شهر أغسطس الماضي على منصات الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي، في حين تم طرح الحلقة الثانية هذا الأسبوع.

الحلقة الأولى من لعبة Batman The Telltale Series متوفرة الآن بسعر 4.99 دولار أمريكي على متجر آب ستور ويُمكن لمستخدمي نظام iOS إصدار 9 أو أحدث تنزيلها بحجم 1.12 جيجابايت من هنا.

#‏بوكيمون جو‬ “Pokemon Go” تجتاح الولايات المتحدة

ظهر في يوم 6 يوليو/ تموز الجاري الإصدار التجريبي للعبة الهاتف المحمول  بوكيمون جو‬ ” Pokemon GO.

وعلى الرغم من أن ذلك حدث رسميا فقط في 3 دول هي أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة، إلا أنه تم العثور في مختلف

أنحاء العالم على طرق مختلفة لتحميل هذه اللعبة. ويقول موقع ” لينتا.رو” إن هذه اللعبة بدأت تثير امتعاض الكثيرين بعد أسبوع فقط من ظهورها.

وتجدر الإشارة إلى أن Pokemon GO هي لعبة تضم عناصر معززة بالواقع تستخدم في الأجهزة القائمة على قاعدة Android و iOS .

ويجب على اللاعب أن يتنقل مع هاتفه الذكي والبحث عن بوكيمونات واصطيادها بواسطة كرات بوكي (Poké Ball) افتراضية. وأي وحش مسخ يتم القبض عليه بواسطة هذه الكرات يمكن تدريبه ومن ثم دفعه للقتال ضد بوكيمونات اللاعبين الآخرين. واللعبة مربوطة بخارطة وبعض الوحوش يمكن العثور عليها فقط عند المياه وبعضها الآخر في الحدائق العامة فقط .

ولإضافة مسحة من الواقعية إلى لعبة Pokemon GO يتم استخدام كاميرات التصوير في الهواتف الذكية. فيرى اللاعب على شاشة هاتفه صورة يحصل عليها من الكاميرا التي تظهر عليها في بعض الاحيان بشكل مفاجئ بوكيمونات.
وقد حازت اللعبة إعجاب الكثيرين الذين قالوا إنها تحفز الناس للخروج من بيوتهم وتجبرهم على دراسة واستكشاف العالم المحيط بهم والتواصل بعضهم مع بعض.

ولكن استخدام اللعبة ترافق بالمشكلات والتعب. فقد عثرت سيدة من سكان ولاية وايومنغ بالولايات المتحدة، على سبيل المثال، على جثة، عندما كانت تبحث عن بوكيمون مائي وقامت عصابة من ولاية ميسوري بواسطة اللعبة بسرقة 11 مراهقا عن طريق اجتذابهم إلى أماكن محددة وسلبهم أموالهم وأمتعتهم بعد تهديدهم بالسلاح.
وقد حازت اللعبة إعجاب الكثيرين الذين قالوا إنها تحفز الناس للخروج من بيوتهم وتجبرهم على دراسة واستكشاف العالم المحيط بهم والتواصل بعضهم مع بعض.

ولكن استخدام اللعبة ترافق بالمشكلات والتعب. فقد عثرت سيدة من سكان ولاية وايومنغ بالولايات المتحدة، على سبيل المثال، على جثة، عندما كانت تبحث عن بوكيمون مائي وقامت عصابة من ولاية ميسوري بواسطة اللعبة بسرقة 11 مراهقا عن طريق اجتذابهم إلى أماكن محددة وسلبهم أموالهم وأمتعتهم بعد تهديدهم بالسلاح.

تحميل لعبة بوكيمون جو Download Pokémon Go

تحتل هذه اللعبة حاليا متاجر التسويق الالكتروني للالعاب الرقمية، لعبة تمتاز بخاصية الواقع المعزز، اسمها Pokémon Go منذ طرحها في بعض دول العالم على الاجهزة الذكية وهي تحتل المراكز الاولى من ناحية التحميل والاستخدام.

تعتمد اللعبة على الواقع، من خلال كاميرا الهاتف التي تتيح لك التجول في المكان الذي انت فيه وما عليك سوى الوصول للبوكيمون الذي ربما يكون داخل الثلاجة او في غرفة النوم او عند بيت الجيران! عليك الوصول اليه وقتله، وفي مراحل ما قد يكون يبعد عنك اميال واميال عليك الوصول اليه لقتله.

اللعبة ايضا تستعرض لك من خلال الكاميرا والخرائط اهم المعالم الاثرية والسياحية في مدينتك من حولك وعليك الوصول اليها لتحظى بنقاط اكثر من خلال الكرات اللازمة لصيد البوكيمون.

احد مستخدمي اللعبة في الاردن قال انه بدء في استخدام اللعبة على هاتفه النقال الذكي من شارع الجامعة في العاصمة عمان وبقي اكثر من ساعتين وهو يبحث عن البوكيمون حتى وصل الى دوار الداخلية مشيا على الاقدام للنيل من البوكيمون.

اللعبة اخذت ابعادا اكثر من توقع مصمميها، حين كانت فتاة في الولايات المتحدة تلعب اللعبة وتبحث عن البوكيمون الذي قادها للتوصل الى جثة، لتتصل في الشرطة وتنقلب حالة الفتاة من حالة التسلية الى حالة الهلع والاضطراب.

اللعبة الاشهر في العالم حاليا، وستكون كذلك ربما لاعوام قادمة لم تتاح في جميع الدول بعد، ومستخدميها في الاردن يستطيعون الحصول عليها اذا كان البلد المثبت على هاتفهم الولايات المتحدة وليس الاردن.

التحميل على الرابط التالي : هنا

سوبر ماريو قادمة إلى لعبة ماين كرافت على منصة Wii U

أطلقت شركة نينتندو Nintendo اليوم الإثنين نسخة جديدة من لعبة ماين كرافت Minecraft الشهيرة على منصة وي يو Wii U التابعة لها، تمتاز بأنها تجلب لعبة سوبر ماريو Super Mario.

وكانت لعبة ماين كرافت التابعة لشركة مايكروسوفت قد وصلت إلى منصة وي يو في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأعلنت نيتندو وقتئذ أنها تعتزم إطلاق محتوى جديد لعشاق منصتها.

ويجلب الإصدار الجديد من اللعبة الذي يضم محتوى يتعلق بلعبة سوبر ماريو بنى جديدة لعالم اللعبة، و 40 شخصية مختلفة، و 15 قطعة من الموسيقى الخاصة باللعبة الجديدة.

وسيتضمن الإصدار أيضًا عالمًا لماريو سابق الصنع مصممًا باستخدام كافة المحتوى الجديد الذي سيكون بإمكان المستخدم استكشافه يوم 17 أيار/مايو الجاري كتحديث مجاني.

وتعتزم الشركة اليابانية إطلاق نسخة تجارية من لعبة ماين كرافت على منصة وي يو يوم 17 حزيران/يونيو القادم، وستأتي هذه النسخة مع إضافات جديدة للعبة ماريو الموجودة مسبقًا على القرص.

ولما كانت لعبة ماين كرافت مكانًا لكل الملحقات المرخصة، بما في ذلك مسلسل Simpsons ومسلسل Doctor Who، فإن هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها محتوى من شركة نينتندو رسميًا في العالم القائم على مكعبات الليجو Lego.

بالفيديو شاهد الإعلان الأول من فيلم لعبة “الطيور الغاضبة” Angry Birds

أطلقت شركة Sony Pictures رسميًا الإعلان التشويقي الأول لفيلم اللعبة الشهيرة الطيور الغاضبة Angry Birds المتوقع أن يتم عرضه في عام 2016 بالتعاون مع شركة روفيو Rovio المُطوّر الأصلي للعبة.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصيات اللعبة الأساسية المُتمثلة بالطيور المُلونة بالإضافة إلى الخنازير الخضراء التي تُعتبر العدو الأول للطيور.

ويُعتبر الفيلم محاولة لتصحيح المسار من شركة روفيو التي تُعاني من مشاكل مادية كثيرة دفعتها للتخلّي عن 130 موظف أي ما يُعادل 16% من مجموع موظفيها بعدما أعلنت في شهر مارس/آذار من العام الجاري أن أرباحها في عام 2014 تراجعت بنسبة 73%.

وأعلنت الشركة أيضًا في شهر أغسطس/آب المُنقضي أنها تنوي الاستغناء عن 260 مُوظف أي ما يُعادل 30% من مجموع الموظفين الحاليين، لتكون بذلك قد استغنت عن 46% من الموظفين العاملين لديها.

ومن المتوقع أن يصدر الفيلم رسميًا في 13 مايو/أيار من العام القادم في المملكة المُتحدة أولًا، على أن يصل إلى الولايات المُتحدة الأمريكية في الـ 20 من نفس الشهر، وإلى استراليا في 9 يونيو/حزيران 2016.

وأعلنت شركة روفيو في شهر فبراير/شباط من عام 2013 عن عزمها إنتاج سلسلة رسوم متحركة تكون الطيور والخنازير التي تظهر في ألعابها هي أبطال السلسلة، دون الكشف عن أي تطورات في هذا المشروع حتى الآن.

يُذكر أن شركة Rovio أطلقت في شهر يوليو/تموز من العام الجاري الإصدار الثاني من لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds 2 لنظامي أندرويد وآي أو إس التي حققت رقما قياسيا بعد أن تجاوز عدد مرات تنزيلها ما يزيد على 20 مليون بعد نحو أسبوع واحد فقط من إطلاقها.

الفيديو “فيفا 2016” FIFA 16 يحقق م2.5 مليون مشاهدة وذلك بعد إطلاقها بثلاثة أيام فقط

اقترب عدد مرات مشاهدات الفيديو الترويجي الموجه لمحطات التلفزة من إصدار عام 2016 من لعبة كرة القدم الشهيرة “فيفا”، التي تطورها شركة “إلكترونيكس آرتس” Electronics Arts، من 2.5 مليون وذلك بعد إطلاقها بثلاثة أيام فقط.

وكانت شركة “إلكترونيكس آرتس”، المتخصصة في مجال ألعاب الفيديو، قد أطلقت الفيديو يوم الأربعاء الماضي قبيل الموعد الرسمي لإطلاق لعبة “فيفا 2016” المقرر في 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

ويبرز الفيديو، الذي جاء تحت عنوان “العب جميلًا” Play Beautiful ولا تتجاوز مدته دقيقتين، العديد من مشاهير كرة القدم حول العالم، من أمثال الأرجنتيني نجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، وأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، إضافة إلى الأرجنتيني لاعب نادي مانشستر الإنجليزي، سيرجيو أغويرو، ولاعبة كرة القدم الأميركية ألكس مورغان، ونجم كرة السلة الأميركي، كوبي براينت.

وكانت شركة “إلكترونيكس آرتس” قد أعلنت في أيار/مايو الماضي أن لعبة “فيفا 2016” ستضم عنصرًا نسائيًا لأول مرة في تاريخ اللعبة، وستضم اللعبة عددًا من الفرق العالمية، بما في ذلك ألمانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا.

وتأمل الشركة أن تساعد التحسينات التي أُدرجت على اللعبة مقارنة بإصدار عام 2015 على جعل اللعبة “مرحة، وعادلة، وآمنة” لكافة اللاعبين.

وتعتزم إلكترونيكس آرتس إطلاق لعبة “فيفا 2016” رسميًا يوم الثلاثاء المقبل في أميركا الشمالية، ويوم الخميس في أوروبا، وذلك للحواسيب الشخصية، إلى جانب منصات ألعاب الفيديو الشهيرة، مثل إكس بوكس ون، وإكس بوكس 360 من مايكروسوفت، وبلاي ستيشن 4، وبلاي ستيشن 3 من سوني.