أرشيف التصنيف: أجهزة الكمبيوتر

آخر أخبار ومستجدات عالم الكمبيوتر ومكونات الأجهزة.

بالفيديو باناسونيك تطلق اول حاسوب متقدمة Toughbook 33

أطلقت شركة باناسونيك أحدث إصدار من سلسلة حواسبها المحمولة فائقة التحمل، “تفبوك” Toughbook، والذي يمتاز بأنه ينتمي إلى فئة الأجهزة “2 في 1″، إذ يمكن استخدام شاشته القابلة للفصل كحاسب لوحي مستقل.

وقالت الشركة اليابانية على الصفحة الخاصة بالحاسب الجديد “تفبوك 33” Toughbook 33، الذي يأتي تحت شعار “هُندِس لتجهيز الاستثنائي”، إنه أول حاسب فائق التحمل من فئة “2 في 1” من نوعه، ليعيد تعريف المرونة مع البنية القوية لأولئك الذي يعملون في ظروف مُلِّحة.

ووفقًا لباناسونيك، يتمتع الحاسب ببنية متينة قابلة للفصل، وبتقنية جديدة للوقاية من الماء، كما أنه قادرة على الصمود بعد السقوط من ارتفاع 120 سنتيمترًا، وكذلك فهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP65، ويمتاز بأنه أرق بنسبة 38% مقارنة بسلفه “تفبوك 31″، إذ يأتي بسماكة 46.1 ميلليمترًا، ويزن 2,761 جرامًا.

ويقدم “تفبوك 33” شاشة قابلة للمس بقياس 12 بوصة وبدقة 2,160×1,440 بكسلًا مع نسبة بعدية 3:2، وهي مصممة للعمل في ظروف الإضاءة المرتفعة، إذ يبلغ مستوى سطوعها 1,200 شمعة/متر مربع، كما يقدم الجهاز معالجًا من الجيل السابع من معالجات “إنتل كور آي5 برو” Intel Core i5 Pro، ويعمل بنظام التشغيل “ويندوز 10 برو”.

كما يقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 8 أو 16 جيجابايتًا، بالإضافة إلى قرص تخزين SSD قابل للإزالة بسعة 256 أو 512 جيجابايتًا.

ويمتاز الحاسب بأنه يأتي مع بطاريتين قابلتين للتبديل بسهولة، بالإضافة إلى قلم إلكتروني للرسم على الشاشة، ومقبض للحمل، ولوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل تدعم تقنية “ويندوز هلو” الأمنية، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسلات مع ضوء فلاش.

ويقدم “تفبوك 33” الكثير من المنافذ سواء على الشاشة أو لوحة المفاتيح، وتشمل المنافذ (على الشاشة): موصل لربط الشاشة بمنصة، ومنفذ USB 3.0 (أو منفذي USB 2.0 اختياريًا)، ومنفذ MicroSDXC، ومنفذ HDMI، ومنفذ Ethernet، ومنفذ لسماعة الأذن وذلك لشريحة اتصال SIM.

أما بالنسبة للوحة المفاتيح فهي تأتي مع عدد أكبر من منافذ، يُذكر منها منفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0، ومنفذ لبطاقات الذاكرة SDXC، ومنفذ HDMI، ومنفذ VGA، ومنفذ Ethernet.

ويأتي “تفبوك 33” بعدد من المزايا الاختيارية، بما في ذلك قارئ للباركود، وقارئ للبطاقات الذكية، وقارئ للبطاقات الذكية دون تماس، وقارئ لبصمات الأصابع، وهوائي WWAN، ودعم تقنية GPS، ومنصة توفر المزيد من المنافذ تدعم العمل مع لوحة المفاتيح، وكذلك مع الشاشة بمفردها.

لينكس لا يعمل على حواسيب لينوفو Yoga 900 و 900S

أصدرت شركة تصنيع الأجهزة الصينية لينوفو اليوم بياناً رسمياً توضح فيه بأنه لا يمكن إقلاع وتشغيل حواسيبها المحمولة المتحولة Yoga 900 و900S عبر نظام التشغيل المفتوح المصدر لينكس، وانها تعمل فقط بواسطة نظام تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز 10.

ويأتي هذا البيان في أعقاب ظهور العديد من التقارير والمنافشات التي دارت حول عدم إمكانية تشغيل نظام لينكس مفتوح المصدر على تلك الأجهزة من لينوفو.

وأوضحت لينوفو في بيانها بانها تواصل التركيز على تحقيق قيمة لمستخدمي الحواسيب باعتبارها شركة تصنيع الحواسيب الشخصية الأولى في العالم، وانها تعمل على خلق أجهزة فريدة ومبتكرة مثل سلسلة حواسيب يوغا Yoga.

وتم تصميم أجهزة حواسيب ويندوز خصيصاً لاختبارها وتشغيلها مع نظام ويندوز 10، وقد صممت حواسيب Yoga 900 / 900S القابلة للدوران 360 درجة خصيصاً لنظام التشغيل ويندوز 10، وذلك لتحقيق أقصى استفادة من وظائف اللمس.

وتحتاج تصاميم حواسيب يوغا Yoga إلى برامج تعاريف عتاد محددة ومعقدة وفريدة من نوعها، والتي تتطلب كميات أكبر من التجارب لضمان تقديم أفضل أداء مع نظام ويندوز 10.

وقد استخدمت الشركة وضعية تحكم بالتخزين مخصصة ومعتمدة في نظام ويندوز 10 وغير معتمدة من قبل نظام لينكس، وذلك في سبيل دعم منتجات يوغا وغيرها من المنتجات الرائدة التي تستخدم إمكانية التدوير 360 درجة بأفضل طريقة ممكنة، الأمر الذي يمنع تثبيت نظام لينكس.

وتؤكد شركة تصنيع أجهزة الحواسيب الشخصية على انها لا تعمد إلى منع العملاء الذين يستخدمون أنظمة تشغيل اخرى مثل لينكس على أجهزة يوغا او أي من اجهزتها الأخرى.

وتلتزم شركة لينوفو بتقديم شهادات لينكس ودليل التثبيت فيما يخص مجموعة واسعة من منتجاتها المتناسبة مع نظام لينكس والتي يمكن معرفتها عن طريقة صفحة الدعم.

بالفيديو شاهد … شركة إتش بي عن حاسبها المحمول الجديد HP Star Wars

أعلنت شركة إتش بي عن حاسبها المحمول الجديد HP Star Wars، والذي يستمد تصميمه من حرب النجوم Star Wars، وقالت الشركة انها صممت الجهاز ليبدو وكأنه شئ خارج من الجانب المظلم، وقامت بتحميل الجهاز بالكثير من المحتويات المتعلقة بحرب النجوم.

وسيصل حاسب إتش بي إلى الأسواق في وقت مبكر من بداية الشهر القادم، وذلك قبل العرض الأولي لفلم The Force Awakens المفترض في شهر ديسمبر،

واستغلت إتش بي الفيلم للترويج للحاسب، حيث اعلنت ان الحاسب سيكون فكرة جيدة لمحبي السلسلة لكتابة التدوينات والتغريدات وتبادل الأفكار مع الأصدقاء حول الفلم القادم.

ويعمل الحاسب لمدة سبع ساعات متواصلة، ويأتي بشاشة من قياس 15.6 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل، مع إمكانية أن تكون الشاشة قابلة للمس كميزة اختيارية.

ويمكن للمستخدمين اختيار أحد المعالجين من شركة إنتل إما Core i5 أو Core i7، كما يمكن الإختيار بين بمعالجي رسوميات هما إنتل HD Graphics 520 أو إنفيديا GeForce 940M.

ويأتي حاسب HP Star Wars بشكل أساسي بمساحة تخزين داخلية تبلغ 2 تيرابايت، مع وجود 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى محرك أقراص ضوئية DVD مما يسهل من العمل وإستخدام الحاسب.

ويحوي الحاسب على مكبرات صوت مزدوجة من شركة B&O تعطي تجربة صوت جريئة أثناء مشاهدة الأفلام أو الإستماع إلى الموسيقى.

ويمكن الطلب المسبق لحاسب HP Star Wars منذ اليوم، ويبلغ سعر النسخة الخاصة من حاسب إتش بي لحرب النجوم حوالي 699 دولار، وهنالك إكسسوارات مخصصة أيضاً مثل فأرة لاسلكية مكملة للحاسب بسعر 39 دولار.

ومن المقرر طرح الحاسب في الولايات المتحدة بتاريخ 8 نوفمبر، ويأتي مع اشتراك مجاني لمدة عام في خدمة بث الأفلام Fandor.

 

https://www.youtube.com/watch?v=QnIKRpJHQ4M

شركة ديل … مجموعة جديدة من محطات العمل المحمولة من طراز Precision

قالت شركة ديل إنها طرحت مجموعة جديدة من محطات العمل المحمولة من طراز Precision، ومجموعة من التحديثات المهمة، بالإضافة إلى حلولها الأساسية من محطات العمل البرجية من طراز Precision.

وأوضحت ديل أنه قد تمت إعادة تصميم هذه المحطات من الداخل والخارج على حد سواء “لتجمع بين جمال التصميم النحيف والخفيف، والعرض المتألق بفضل أحدث التقنيات الخاصة بالرسومات والمعالجات الجديدة، وبطاقات الذاكرة وسعة التخزين المتطورة”.

وقالت الشركة إن الحزمة الجديدة من المنتجات تمتاز بأنها تضم الجيل السادس من معالجات إنتل Core والجيل الأول من معالجات إنتل Xeon المجهزة ضمن محطات العمل المحمولة، فضلًا عن معالجات إنتل Xeon من فئة E3-1200 المستقبلية، كما تضم أحدث الرسومات الاحترافية من شركة “أي إم دي” AMD وشركة إنفيديا.

وتتضمن شاشات الأجهزة الجديدة أول إصدار من شاشات PremierColor 4k فائقة الوضوح UHD، مع التدرج اللوني الأدنى بنسبة 100% من نموذج الألوان الرئيسي RGB. وهناك أيضًا خيارات الشاشة InfinityEdge بدقة عالية كاملة Full HD، و UHD فائقة الوضوح، اللتان تتميزان بكونهما شاشتين بلا حدود أو حواف، من أجل توفير مساحة عرض بقياس 15.6 بوصة.

وقالت ديل إن أهم خصائص هذا الجيل من محطات العمل تبرز من خلال العناصر الجديدة للتصميم الصناعي، والتي تدخل فيها ألياف الكربون والألمونيوم للحصول على تصميم خارجي أرق، وأخف وزنًا، ومتين.

وأوضحت الشركة أنه سيتم طرح محطات العمل الجديدة من طراز Precision في أسواق منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في وقت لاحق من هذا الشهر.

أما الشاشات Ultra Sharp 25 PremierColor وUltraSharp 27 PremierColour فائقة الوضوح فسيتم طرحها عن طريق الموقع الإلكتروني بتاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

شركة توشيبا “Toshiba”تعلن عن الحاسب اللوحي الهجين ذو السعر المنخفض Satellite Click 10

أعلنت شركة توشيبا عن الحاسب اللوحي الهجين ذو السعر المنخفض Satellite Click 10، والذي يعمل بنظام ويندوز 10، ويحوي معالج من نوع إنتل أتوم المزود بتقنية Cherry Trail التي تستخدم الطاقة بكفاءة أكبر من قبل.

ويعتبر الجهاز الجديد من أوائل الأجهزة المحمولة الهجينة المعروفة باسم أجهزة إثنان في واحد 2-in-1 من ناحية احتوائه على معالج إنتل Atom x5، كما انه من اخف الاجهزة الهجينة وزناً، ويسير على خطى جهاز مايكروسوفت Surface 3.

وقد بدأت توشيبا مرحلة جديدة من ناحية الأسعار مع جهازها الجديد، حيث يبلغ سعر الحاسب الهجين Satellite Click 10 حوالي 350 دولار

ويملك الحاسب شاشة متعددة اللمس من قياس 10.1 إنش بدقة 1900×1200 بيكسل، مع معالج رباعي الأنوية من إنتل Atom x5-Z8300 يعمل بتردد 1.4 جيجاهيرتز.

ويحوي الجهاز 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية غير قابلة للترقية، ويأتي بقياسين مختلفين من ناحية المساحة الداخلية إما 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، ويعمل بنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10، مع شريحة رسوميات مدمجة من نوع Mobile Intel HD Graphics.

ويملك الحاسب كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل، ومايكروفون TruTalk متعدد الاتجاهات مزودج، بالإضافة لمنفذ micro HDMI ومنفذ لكروت الذاكرة من نوع microSD ومنفذ USB 2.0.

ويبلغ وزن الجهاز 1.2 باوند في وضعية الحاسب اللوحي، بينما يبلغ وزنه 2.2 باوند في حاله وصل لوحة المفاتيح، ويحوي مكبرات صوت من نوع دولبي ديجتال بلاس Dolby Digital Plus.

ويقدم جهاز Satelllite Click 10 تجربة الحاسب المحمول خلال الأعمال العادية، بالإضافة لتجربة اللوحي ذو الوزن الخفيف وعمر البطارية الطويل في السفرات، والذي يساعد المستخدم على القيام بأعماله.

ويعتبر الجهاز من اوائل الأجهزة التي تحتوي معالج من سلسلة Atom x5 المستند على تقنية Cherry Trail، والذي يقدم استهلاك طاقة أقل وبشكل اكثر كفاءة، وقد قدمت إنتل وعود بتقديمه أفضل رسوميات ممكنة.

وكانت شركة آركوس الفرنسية قد أعلنت في أواخر شهر أغسطس عن حاسب محمول جديد يحوي معالج Atom x5، ولكنه مخصص للسوق الفرنسية، ولم تصرح الشركة حول طرح الجهاز عالمياً.

ويتوفر الجهاز للطلب المسبق مع موعد تسليم بتاريخ 25 سبتمبر.

ديل”Dell” تعمل على تطوير حواسيب لوحية متحولة تحمل اسم Dell XPS 12

تعمل شركة ديل على تطوير نسختها الخاصة من الحواسيب اللوحية المتحولة المشابهة لأجهزة Surface من مايكروسوفت، وذلك وفقاً لتقرير صدر حديثاً والذي يشير إلى أن الحواسيب ستحمل اسم Dell XPS 12، وستتضمن شاشة بدقة 4K مع مسند تثبيت خاص للحاسب.

ويشير التقرير إلى امكانية قيام شركة ديل بإطلاق حواسيبها الجديدة في شهر أكتوبر القادم، وهو نفس الشهر الذي يتوقع ان تقوم شركة مايكروسوفت بالإعلان عن حاسوبها اللوحي الجديد Surface Pro 4.

وكما أشار التقرير إلى أن اللوحي الجديد من ديل سيتضمن شاشة بدقة عرض 4K أو 3840×2160 بيكسل، وهو رقم أعلى بكثير مما قدمه اللوحي الخاص بمايكروسوفت Surface Pro 3.

كما تم الإشارة إلى أن عمر البطارية سيكون أكثر من 10 ساعات عمل، وسيحوي منفذ Thunderbolt 3 بلاً من منفذ USB 3.0 بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

وسيملك الحاسب الجديد مسند خاص لتثبيته، بالإضافة لما يدعى قلم ديل النشط Dell Active Stylus، والذي تم تصميمه ليعمل مع مجموعة مختارة من حواسيب ديل، والذي يتيح تفاعل أفضل وأكثر دقة ويحسن من الإنتاجية.

ولم تقم المصادر بالإشارة إلى سعر الحاسب المتوقع أو المعالج الذي يحمله أو مقدار الذاكرة العشوائية أو مساحة التخزين الداخلية أو التفاصيل الرئيسية الأخرى.

ويبدو ان العديد من الشركات تتجه نحو الحواسيب اللوحية المتحولة مثل Surface 3 وSurface Pro 3 من مايكروسوفت، وMiix 700 من لينوفو، بالإضافة للأجهزة المتوقعة وهي Surface 4 وSurface Pro 4 من مايكروسوفت، و XPS 12 من ديل.

ويتوقع أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق Surface Pro 4 في خريف هذا العام، والذي سيعمل بمعالج Skylake، ويحوي تقنية RealSense من إنتل الخاصة بالكاميرات، كما تشير المعلومات إلى أن لوحي Miix من لينوفو سيعمل بمعالج Skylake قد يكون Core M، ويحوي ميزة RealSense للكاميرا بشكل اختياري.