أرشيف التصنيف: سامسونج

سامسونج تعاني من كوارث جالاكسي نوت 7

تعاني سامسونج هذه الأيام من كوارث جالاكسي نوت 7، الذي بعد أن تم إطلاقه أصبح ينفجر مع العديد من المستخدمين في مختلف دول العالم. ويبدو أن القصة أبعد من مجرد سحب الشركة لتلك الهواتف من السوق.

قدَّم جوناثان ستروبل دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد سامسونج بعد انفجار جالاكسي نوت 7 في جيبه، حيث وقع الحادث في 9 سبتمبر، مما تسبب في تعرضه لحروقٍ من الدرجة الثانية على فخذه الأيمن، والآخر على الإبهام الأيسر الذي حاول من خلاله سحب النوت 7 من جيبه أثناء الحادث.

ووفقًا لستروبل، فإنه الهاتف بدأت يسخن فجأة، وخلال ثوانٍ معدودة فقط؛ انفجرَ في جيبه. قبلت محكمة بالم بيتش-فلوريدا الدعوى، وطالب فيها ستروبل تعويضًا عن الأضرار التي تعرض لها، وأجور وفواتير المستشفى التي دفعها، فضلًا عن الألم والمعاناة، وغيرها من الأمور الأخرى.

على الرغم من أن سامسونج قد نبهت المستخدمين بشأن مشاكل جالاكسي نوت 7، وطلبت منهم أن يتوقفوا عن استخدام الهاتف على الفور، إلا أن انفجار الهاتف مع ستروبل وقع قبل كل ذلك، تحديدًا قبل أسبوع من أول تصريح رسمي لسامسونج. وبحسب ما ذكره المصدر، لم تعلِّق سامسونج بعد على القضية.

شركة سامسونج تطلب من مستخدمي غالاكسي نوت 7 على تسليم هواتفهم

حثت شركة سامسونج إلكترونيكس، السبت، مستخدمي هواتف غالاكسي نوت 7 على تسليم هواتفهم في أسرع وقت ممكن، في إطار عملية سحب تستهدف الحد من الأضرار التي تسببها الأجهزة المعرضة للاشتعال.
وقالت أكبر شركة في العالم لإنتاج الهواتف الذكية الأسبوع الماضي إنها ستستبدل جميع هواتف نوت 7 في 10 أسواق منها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، في انتكاسة مكلفة لشركة كانت تعول على الجهاز الذي يبلغ سعره نحو 893 دولارا لتعزيز القوة الدافعة للمبيعات، في الوقت الذي يطرح فيه منافسون مثل آبل إنك أجهزة جديدة.

ودفعت تقارير عن اشتعال بطارية ذلك الهاتف الذكي خلال الشحن أو أثناء الاستخدام العادي لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية إلى الدعوة إلى التوقف عن استخدام جهاز غالاكسي نوت 7.

واستجابة لذلك أصدرت سلطات الطيران وشركات طيران حول العالم حظرا أو إرشادات تحظر على المسافرين شحن الهاتف أو فتحه أثناء رحلات الطيران.

ونقلت رويترز عن كوه دونج جين رئيس نشاط الهواتف الذكية في سامسونغ في بيان: “نطالب المستخدمين بغلق أجهزة جالاكسي نوت 7 واستبدالها في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح:”نسرع بعملية استبدال الأجهزة كي يتسنى توفيرها من خلال برنامج للاستبدال في أقرب وقت ممكن وطبقا للقواعد المرعية.”

ونطاق السحب بالنسبة لسامسونغ التي تتباهى ببراعتها التصنيعية لم يسبق له مثيل ويوجه ضربة قوية لسمعتها.

وقالت سامسونغ إنها ستسحب نحو 2.5 مليون جهاز باعتها حتى الآن، ويقول بعض المحللين إن السحب قد يكلف سامسونغ زهاء خمسة مليارات دولار في صورة إيرادات مفقودة هذا العام.

وتعرض الشركة الكورية الجنوبية استبدال جميع هواتف غالاكسي نوت7 المتضررة بأجهزة ذات بطاريات آمنة. وقالت سامسونغ إن الاستبدال سيتاح في بعض الأسواق ومنها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اعتبارا من 19 سبتمبر.

وذكرت سامسونغ الجمعة أنها تعتزم استئناف مبيعات غالاكسي نوت 7 في أستراليا مطلع أكتوبر، لكن لم يتضح متى ستستأنف المبيعات الجديدة في أسواق أخرى.

شركة سامسونج تعلن رسميا عن هاتف Galaxy S7 Active

أعلنت شركة سامسونج اليوم الإثنين بالتعاون مع شركة الاتصالات الأميركية AT&T اليوم الإثنين رسميًا عن هاتفها الذكي جالاكسي إس7 أكتيف Galaxy S7 Active، وهي النسخة المصممة لتحمل الظروف الشاقة من هاتفها جالاكسي إس7.

ويقدم الهاتف جالاكسي إس7 أكتيف نفس المواصفات الداخلية للهاتف جالاكسي إس7 الذي أطلقته الشركة الكورية في وقت سابق من العام الجاري، ولكن مع هيكل متين.

وتمتاز سلسلة جالاكسي إس أكتيف بأنها مقاومة للماء والصدمات وفق معيار IP68، ثم إن هيكل أجهزة السلسلة مصمم ليتوافق مع المعايير العسكرية في تحمل الصدمات على الأسطح الصلبة.

واعتادت شركة سامسونج منذ الهاتف جالاكسي إس4 في العام 2013 على إصدار نسخة قادرة على تحمل ظروف العمل الشاقة من أحدث هواتف سلسلة جالاكسي إس، وها هي تسير على نفس الإستراتيجية للعام الحالي.

يُشار إلى أن شركة AT&T حظيت بإطلاق الهاتفين جالاكسي إس5 أكتيف وجالاكسي إس6 أكتيف حصريًا، واليوم تقوم سامسونج بالأمر ذاته بالنسبة للهاتف جالاكسي إس7 أكتيف.

ويقدم جالاكسي إس7 أكتيف شاشة Super AMOLED بقياس 5.1 بوصات وبدقة 2456×1440 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة.

ويضم الجهاز أحدث معالجات كوالكوم، سنابدراجون 820، كما يضم بطارية بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة.

وتعتزم شركة الاتصالات الأميركية طرح الهاتف، الذي يتوفر بثلاثة ألوان، يوم الجمعة المقبل بسعر 795 دولارًا أميركيًا.

أكبر بطاقة ذاكرة بالعالم تعلن عنها شركة سامسونج إيفو بلس 256 غيغابايت

أعلنت شركة سامسونج، الثلاثاء، عن نجاحها في إنتاج ما يمكن أن توصف بأكبر بطاقة ذاكرة من طراز “مايكرو إس دي”، بسعة 256 غيغابايت.
واستطاعت سامسونج بهذه البطاقة أن تتفوق على أحدث إنتاج لمنافستها في هذا المجال، سانديسك، والتي بلغت سعتها 200 غيغابايت، وتم الكشف عنها في مارس الماضي.

وتتمتع بطاقة سامسونج الجديدة “إيفو بلس 256 غيغابايت” بسرعة قراءة للبيانات تصل إلى 95 ميغابايت\ث وكتابة تبلغ 90 ميغابايت\ث، بحسب ما أورده موقع “فيرج” المتخصص.

وأوضحت سامسونج أن البطاقة قادرة على تخزين أكثر من 55 ألف صورة، أو 12 ساعة من الفيديو بجودة “4 كيه”، أو 23 ألف ملف صوتي.

ومن المقرر أن تتوافر البطاقة الجديدة في الأسواق عبر أكثر من 50 دولة حول العالم بداية من شهر يونيو المقبل مصحوبة بضمان 10 سنوات.

micro sd samsung 256gb

ظهور صور ومن المتوقع قيام شركة سامسونج بإزاحة الستار بشكل رسمي عن هاتف غالاكسي S7

ظهرت اليوم على شبكة الإنترنت أول صورة حية مسربة قادمة من فيتنام للهاتف المنتظر سامسونج غالاكسي S7، وتستبق تلك التسريبات موعد 21 فبراير الحالي والمتوقع فيه قيام الشركة بإزاحة الستار بشكل رسمي عن هاتف ” Galaxy S7 “غالاكسي S7.

وألمح إيفان بلاس صاحب التسريبات الشهير إلى اعتزام شركة سامسونج الإعلان عن الهاتف على هامش معرض MWC 2016 المزمع عقده خلال هذا الشهر في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتظهر الصورة المسربة الجهة الخلفية من الهاتف المنحنية عند الجوانب بنسبة قليلة وبشكل مشابه لهاتف غالاكسي Note 5 وذلك لتسهيل حمل الهاتف في اليد.

ويبدو إختفاء البروز الخاص بالكاميرا الخلفية مثلما ذكرت التسريبات السابقة، كما يصعب تخمين المواد المستعملة في تصنيع الجهة الخلفية ولا يمكن الجزم بانها من الزجاج وذلك لأن الصورة لنموذج تجريبي.

ويذكر المصدر ان الهاتف يأتي بإطار معدني مصنوع من الماغنسيوم وليس من الألومنيوم كما كان الأمر عليه في الجيل السابق من الهاتف.

ويشير المصدر إلى توفر الهاتف بطرازين يعمل الأول بواسطة معالج إكسينوس Exynos 8890 الذي يقدم أداء أفضل بنسبة 15 في المئة لكل من وحدة المعالجة المركزية ومعالج الرسوميات مقارنةً بمعالج الطراز الآخر الذي يعمل بواسطة معالج سنابدراغون Snapdragon 820 النسخة الثالثة.

وتأتي نسختي الهاتف بشريحة معالجة صوتيات ESS Sabre 9018 تحسن من جودة الصوت في الهاتف وهي نفس الشريحة الموجودة في هاتف LG V10.

كما أشار إلى إمكانية إمتلاك الهاتف لميزة مقاومة المياه، بالإضافة لتقديمه أداء بطارية ممتاز، ويمكن شحن البطارية من نسبة 0 في المئة لنسبة 80 في المئة خلال 30 دقيقة، ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع مستشعر Britecell من سامسونج،

وأضافت التسريبات انه سيتم عرض الهاتف في فيتنام يوم 3 مارس على أن يطرح للبيع يوم 18 مارس، بينما يتوفر في الولايات المتحدة وأوروبا يوم 11 مارس، وبسعر حوالي 740 دولار، بينما يبلغ سعر هاتف S7 Edge حوالي 890 دولار.

شركة سامسونج تعلن عن نيّتها في الكشف عن جهاز تحكم جديد لأجهزة التلفاز الذكي

World TVs constantly evolving while providing more options and connected devices continuously

أعلنت شركة سامسونج عن نيّتها في الكشف عن جهاز تحكم جديد لأجهزة التلفاز الذكي، فضلًا عن تحديثات جديدة في واجهة Smart Hub لإدارة جميع الأجهزة الذكية من خلال التلفاز فقط.

وستستغل شركة سامسونج مُشاركتها في معرض CES 2016 الذي سيبدأ يوم 6 يناير/كانون الأول الجاري للكشف عن جهاز تحكم يحمل اسم Smart Control ويعمل بنظام تايزن Tizen، والذي يُمكن من خلاله التحكم بجميع الأجهزة الذكية المُتصلة بتلفاز سامسونج مثل أجهزة توزيع الصوت، وأجهزة البث التلفزيوني، بالإضافة إلى أجهزة الإنارة الذكية المُتصلة بالإنترنت، وذلك للتخلّص من عناء استخدام أجهزة التحكم عن بُعد التي باتت كثيرة.

وقالت سامسونج في بيانها الصحفي إن عالم أجهزة التلفاز يتطور باستمرار مع توفير المزيد من الخيارات والأجهزة المُتصلة بشكل مُستمر، ولهذا السبب عملت سامسونج على تطوير جهاز تحكم عن بُعد لمُجاراة هذا التطور وتوفير تجربة استخدام مُميّزة. كما أضافت أن واجهة نظام Smart Hub الجديدة أصبحت أفضل من ذي قبل، وستحوّل التلفاز الذكي إلى أداة للتحكم بجميع الأجهزة المُتصلة.

وستضيف واجهات Smart Hub إمكانية الانتقال بين مُشغّلات الأقراص الليزرية DVD/BluRay، ومُشغّلات الألعاب، بالإضافة إلى أجهزة التلفاز، وبالتالي تُصبح إدارة هذه الأجهزة من مكان واحد داخل التلفاز دون الحاجة للانتقال من نظام لآخر لإتمام هذه العملية.

ولم تكشف الشركة عن أجهزة التلفاز التي ستتوفر لها التحديثات الجديدة أو التي سيتوافق معها جهاز التحكم عن بُعد Smart Control، إلا أنها أكّدت أن المُستخدمين بإمكانهم معرفة جميع التفاصيل في جناح الشركة في معرض CES 2016.